هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى

سجون الاحتلال الإسرائيلي - توضيحية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي مازالت تمعن في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى الفلسطينيين، مستغلةً عدم متابعة المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان والصليب الأحمر شؤون الأسرى في سجون الاحتلال.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن عددًا من الأسرى يعانون ظروفًا صحية صعبة، من بينها الأسير الريماوي 45عامًا من رام الله ، في سجن "النقب" الذي أجريت له عدة فحوصات أكدت وجود شظايا بجسده زادت من آلام حادة بالظهر والقدم اليمنى، إلا أن الطبيب أبلغه بأن لا يمكن إجراء عملية له وأن عليه التعايش معها، فضلًا عن معاناته الكبيرة في الأسنان.

كما يشتكي الأسير مصطفى عودة 45عامًا من مدينة طولكرم، والقابع في سجن "مجدو" من مجموعة من الأمراض والالتهابات في المسالك البولية، حيث طالب بإجراء عملية له أثناء التحقيق معه في الجلمة، وأما الأسير ياسر الشراتي من مدينة الخليل والمحكوم بالسجن المؤبد و20 عامًا، القابع في سحن"رامون"، فهو يعاني من مرض السكري وأوجاع في العيون خاصةً بعينه اليمنى المصابة سابقًا، إلا أن عيادة المعتقل تماطل في تقديم العلاج اللازم لهم.

ودعت الهيئة، المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان إلى تقديم الرعاية الصحية للأسرى الفلسطينيين وتحميل إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار سياسة الإهمال الطبيب بحق الأسرى.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد