سبب وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي

وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي

أعلنت حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق صباح اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي والذي يعتبر من أبرز الشخصيات المقربة للقيادي مقتدى الصدر.

سبب وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي والذي يعد من أبرز المراجع الدينية في العراق والموالي للقيادي مقتدى الصدر في مدينة النجف العراقية ، كان السؤال الأكثر بحثا على مواقع التواصل ومحركات البحث الشهيرة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وايران بنبأ وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي نظرا لما يمثله هذا الشخص من أهمية كبيرة لدى كثير من الطوائف الدينية في العراق والذي كان على خصومه كبيرة مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقالت وسائل اعلام عراقية أن سبب وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي جاء بعد خضوعه لعملية جراحية في أحد مستشفيات ايران ، حيث طرأ تدهور على صحته خلال مكوثه في المستشفى الى ان أعلن عن وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي اليوم.

وأوضحت ان الشيخ عبدالستار البهادلي يعتبر أحد قامات الخط الصدري في العراق ومن الشخصيات المقربة جدا للقيادي مقتدى الصدر.

شخصيات دينية في العراق وإيران نعت وفاة الشيخ عبدالستار البهادلي معتبره إياه من الشخصيات ذات التأثير القوى على الساحة العراقية وكذلك الإيرانية ، كما أنه يتمتع بعلاقات قوية مع مختلف الشخصيات على مستوى الوطن العربي,

وقال حساب على تويتر يدعى الرسام على الموسوي :" إنا لله و إنا إليه راجعون، الفاتحة يرحمكم الله، وفاة الشيخ المجاهد عبد الستار البهادلي، الشيخ احد قيادات جيش الإمام المهدي الذي اشترك في مقاومة الاحتلال الأمريكي و البريطاني و كان من معتقلي المقاومة ؟! حشرك الله مع مرجعك الشهيد الصدر الثاني قدس الله سره".

وكانت شرطة البصرة قد اعتقلت عبدالستار البهادلي وشقيقة نبيل في شهر ابريل عام 2008 في مطعم حمدان وسط مدينة البصرة في، الساعة العاشرة من ليلة الخميس ".

وأضافت وسائل اعلام عراقية اناذك أن "الشيخ عبد الستار هو قيادي بارز في التيار الصدري ورئيس مؤسسة الغدير للثقافة الإسلامية في البصرة".

وأشارت إلى أن بعد اعتقاله اندلعت اشتباكات متفرقة بين أنصار البهادلي والقوى الأمنية وخصوصا في منطقتي التميمية والطويسة وسط المدينة.

وأعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عام 2020 ، تجميد عمل "الشيخ عبدالستار البهادلي" في مجلس الشورى، للتفرغ للعبادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد