عقوبات جديدة تطال الرياضيين الروس عقب الحرب مع أوكرانيا

علم روسيا

لا زالت الهيئات والاتحادات الرياضية الدولية تواصل عزل روسيا بفرض الإجراءات العقابية وحرمانها من المشاركة في المحافل الدولية الرياضية، وذلك على إثر العملية العسكرية التي بدأتها ضد أوكرانيا ودخولها اليوم السابع على التوالي.

حيث أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان له أمس الثلاثاء، حظر مشاركة الرياضيين الروس في كافة المسابقات الرياضية مستقبلًا وحتى المستقلين منهم، كما جاء في توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

وكشف البيان أن الرياضيين الروس لن يتمكنوا من المشاركة في بطولة العالم داخل قاعة المقررة في بلغراد خلال مارس الحالي، وبطولة العالم في الهواء الطلق في يوجين (أوريغون) الأميركية في يوليو المقبل.

بدورها قال متحدث باسم شركة المنتجات الألمانية "أديداس" أن الشركة قررت تعليق شراكتها مع الاتحاد الروسي لكرة القدم.

لتنضم الشركة الألمانية للاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بفرض عقوبة على روسيا بتعليق منتخباتها وأنديتها من المشاركة في البطولات الرياضية، على خلفية العملية العسكرية الروسيّة في أوكرانيا.

من جانبه علّق الاتحاد الدولي للتنس عضوية الاتحاد الروسي للتنس ومنع مشاركته في الاستحقاقات الدولية القادمة حتى إشعار آخر، كما أعلن الاتحاد تضامنه من أوكرانيا وشعبها.

كما أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سحب تنظيم مونديال 2022 من روسيا، والذي كان من المقرر إقامته في أغسطس القادم.

وقال الاتحاد في بيان: "توصل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير وإقامة بطولة العالم في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. وفقا لذلك، تقرر سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال من روسيا".

من جهته  قرر الاتحاد الدولي للريشة الطائرة منع مشاركة الرياضيين والمسؤولين الروس في كافة المناسبات الدولية، باستثناء المشاركين في بطولتين في إسبانيا هذا الأسبوع لأنهم وصلوا بالفعل إلى الموقع.

وفرضت الاتحادات الدولية للتجديف والتزلج والكرة الطائرة والرماية حظرا على رياضيي ومسؤولي روسيا من البطولات الدولية حتى إشعار آخر.

كما أوقف الاتحاد الدولي للدراجات الفرق الروسيّة عن المشاركة في كل البطولات وسحب كل سباقاته المقررة في روسيا من جدول 2022.

المصدر : وكالة سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد