فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت لحم

أعلام الفصائل الفلسطينية - توضيحية

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، في بيانات منفصلة، على استشهاد المواطن الفلسطيني عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة بيت لحم .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ البطل الشهيد عمار أبو عفيفة، وندعو إلى الانتفاض في وجه العدو بالمقاومة الشّاملة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد البطل عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب، الذي التحق بشهيدَي الفجر اليوم، في مخيم جنين البطولة: عبد الله الحصري وشادي نجم.

إنَّنا وإذ نزّف هذا البطل الشهيد، لنجدّد التأكيد أنَّ هذا المحتل واهمٌ في أنَّ جرائمه واعتداءات مستوطنيه قد تجلب له أمناً مزعوماً، بل ستكون وقوداً لشعبنا في مواصلة تصعيد المقاومة الشاملة، والانتفاض في وجهه بكلّ الوسائل.

نتوجّه بالتحيَّة لأهلنا الصَّامدين في عموم الضفة الغربية و القدس المحتلة، وفي كلّ شبر من أرض فلسطين، وللقابضين على زناد المقاومة، ولشبابنا الثائرين، وللمرابطين على الثغور، وندعوهم إلى مزيد من الاشتباك مع المحتل، وإشغاله في نقاط التماس كافة، والنّفير الدَّائم حتَّى يرتد العدو عن جرائمه، ويوقف تغوّله ضدّ أرضنا وشعبنا.

رحم الله شهداءنا، وتقبَّلهم في عليّين، ورزق أهلهم ومحبّيهم الصَّبر والسَّلوان، وإنَّنا على عهدهم ماضون حتى تحقيق التحرير والعودة بإذن الله.

موسى دودين

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الثلاثاء: 1 مارس/آذار 2022م

الموافق: 28 رجب 1443هـ

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَالشُّهَدَاءُ عِندَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ ۖ}

تصريح صحفي

أ.طارق عز الدين المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية

دم الشهداء في جنين والخليل سيزهر نصراً لكل فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد عمار شفيق أبو عفيفة (21 عامآ)، من مخيم العروب بالخليل، والذي قضى شهيداً برصاص قوات الاحتلال أثناء المواجهات قرب مدخل بيت فجار في بيت لحم.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ ننعى الشهيد عمار، لنؤكد على استمرار مسيرة الدم والشهادة من جنين إلى الخليل، والتي ستبقى جذوة مشتعلة على الغاضبين الصهاينة.

إن استشهاد البطل عمار، دليل على وحدة الدم وتواصله في كل مدن وقرى الضفة باتجاه الصراع ضد الاحتلال، الذي يواصل اعتداءاته وجرائمه بحق أبناء شعبنا.

نتوجه بالتحية للشباب الثائر في كل المدن والقرى والبلدات وعلى خطوط المواجهة ضد قوات العدو، التي تعيث في أرضنا قتلاً وخراباً وهدماً لبيوت المجاهدين، وتهجيراً لأهلنا في القدس والشيخ جراح.

إن المقاومة المسلحة هي الخيار الوحيد للرد على انتهاك الحرمات والاعتداءات المتكررة وندعو الكل الفلسطيني للتوحد خلف خيار المقاومة، والرد بقوة على هذه الانتهاكات وتصعيد العمل المقاوم.

نتقدم بالتعزية والمواساة من عائلة "أبو عفيفة"، سائلين الله أن يتقبل ابنهم شهيداً على طريق القدس، وأن يكون دمه لعنة على القتلة الصهاينة، ونوراً لكل السائرين على درب التحرير.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

28 رجب 1443هـ - 1 مارس 2022م

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

لجان المقاومة : ننعي الشهيد" عمار شفيق أبو عفيفة" من مخيم العروب الذي إرتقي بعملية إعدام جبانة برصاص العدو الصهيوني المجرم على مدخل بلدة بيت فجار مساء اليوم الثلاثاء 1-3-2022م ".

لجان المقاومة : نؤكد أن خيار المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة هو القادر على لجم العدو الصهيوني ومستوطنيه وتحرير الأرض و المقدسات".

لجان المقاومة : دماء أبناء شعبنا التي تنزف على إمتداد أرض فلسطين وعذاباتهم وصمودهم الذي يسطر في السجون وكافة ساحات المواجهة ستزيد المقاومة إشتعالاً في وجه المحتلين الغزاة".

لجان المقاومة : ندعو جماهير شعبنا وشبابنا الثائر إلى تفعيل العمل الفدائي المقاوم بكل أشكاله في كل مكان رداً على جريمة إعدام الشهيد "عمار أبو عفيفة".

لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني المجرم لن تثني ثوار شعبنا الأبطال عن القيام بواجبهم المقدس في الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

الثلاثاء 1اذار مارس 2022م الموافق 28 رجب لعام 1443 هجرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد