كشف تفاصيل مقتل أول إسرائيلي في أوكرانيا

مقتل اسرائيلي في اوكرانيا

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت الصادرة اليوم الثلاثاء الأول من مارس 2022 تفاصيل مقتل أول إسرائيلي في الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

ونقلت يديعوت عن صديق الإسرائيلي الذي قتل في أوكرانيا قوله :" أطلقوا الرصاص على السيارة لمدة أربعة دقائق دون انقطاع ، وطلبنا المساعدة ولم يساعدنا أحد ، لا الشرطة المحلية ولا الجيش".

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء أمس الإثنين، مقتل مواطن إسرائيلي يهودي في إطلاق نار خلال العمليات العسكرية التي شهدتها العاصمة الأوكرانية، كييف، أثناء محاولته مغادرة البلاد عبر التوجه لحدودها الغربية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، "قُتل مواطن إسرائيلي في أوكرانيا أثناء وجوده ضمن قافلة سيارات في طريقها إلى الحدود مع مولدوفا".

وأضافت "أطلق النار على سيارة المواطن ما أدى إلى مقتله، تحدث مدير دائرة الإسرائيليين في الخارج مع زوجته الموجودة حاليا في أوكرانيا مع أطفال المتوفى، وتلقى والداه اللذان يعيشان في إسرائيل هذه الأنباء الصعبة".

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن الضحية كان في قافلة سيارات تحاول الهروب من العاصمة الأوكرانية إلى مولدوفا وانحرفت عن مسارها لتمر من إحدى البلدات تسيطر عليها القوات الروسية.

وهناك، بحسب القناة 13، حاصرت القوات الروسية القافلة، بعد ان هاجمتها بإطلاق كثيف للنيران. وأفادت القناة بأن قافلة السيارات لا تزال محاصرة في بلدة قريبة من كييف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد