ماذا عقبت الفصائل الفلسطينية على شهيدي جنين اليوم؟

شهيدا جنين

عقبت الفصائل الفلسطينية، اليوم الإثنين، على استشهاد مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وفيما يلي أبرز بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدين البطلين الحصري ونجم

دم الشهادة في جنين لن يزيد شعبنا الا تمسكا بالمقاومة حتى التحرير والعودة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيدين البطلين، الأسير المحرّر عبد الله الحصري، والشاب شادي نجم (18 عاماً)؛ اللّذين ارتقيا شهيدين، فجر اليوم، برصاص الاحتلال الصهيوني، في مخيم جنين البطولة والتضحية.

إنَّنا في حركة حماس، وإذ نزفّ الشهيدين البطلين، ونشيد ببطولات الشباب الثائر في جنين القسَّام، الذين اشتبكوا مع العدو رداً على جرائمه وعدوانه السافر؛ لنحمّل الاحتلال تداعيات جرائمه وإرهابه المنظّم ضدّ أهلنا وشبابنا في الضفة الغربية المحتلة، ونؤكد أنَّ الاعتقال والاغتيال لن يزيد شعبنا إلاَّ تمسكاً بالمقاومة الشاملة.

ندعو جماهير شعبنا إلى النفير العام؛لنحوّل ثلاثاء الغضب وفعاليات التضامن مع الأسرى في معركتهم المستمرة ضد إدارة السجون، إلى انتفاضة ومواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية المحتلة دفاعاً عن أسرانا ومقدساتنا، وتمسّكاً بحقوقنا الوطنية حتى التحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الثلاثاء 1 آذار/ مارس 2022م
28 رجب 1443هـ

اقرأ أيضا/ بالصور: شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال في جنين وإعلان الحداد بالمحافظة

حركة الجهاد الإسلامي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) صدق الله العظيم

تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذرعها العسكري سرايا القدس ابن كتيبة جنين الاسير المحرر الشهيد البطل عبد الله أحمد ذياب الحصري (23عاماً)، كما وننعى الشهيد البطل شادي جهاد نجم (18عاماً)، أحد مقاتلي مجموعات حزام النار واللذين ارتقيا شهداء فجر اليوم الثلاثاء في اشتباك مسلح، أثناء تصديهم لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين الباسل، كما أصيب عدد اَخر من المواطنين.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ونحن نودع شهداء شعبنا الأبطال في جنين القسام ومخيمها الصامد، لنؤكد على تمسكنا بنهج المقاومة والجهاد في سبيل الله حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا ودحر الاحتلال عن أرضنا.

ما تزال مدينة جنين ومخيمها الصامد الذي يشكل أنموذجاً فريداً في الوحدة والتضحية والمقاومة التي تلقن الاحتلال دروساً يوما بعد يوم، من خلال عمليات المجاهدين في الضفة ومخيماتها والتي تتقدمها سرايانا المظفرة في كتيبة جنين وحزام النار.

إن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا المجاهد، والتي كان اَخرها ما جرى الليلة في مخيم جنين، تثبت أن الاحتلال ماضٍ في إجرامه واستهدافه، لكل ما هو فلسطيني على هذه الأرض، وإن هذه الجرائم لن تمر مرور الكرام، وسيعلم الاحتلال أن يد المقاومة الفلسطينية، ستطاله في كل مكان وسيدفع ثمن جرائمه غالياً.

إننا ونحن ننعى الشهداء الأبرار الأسير المحرر الشهيد عبد الله حصري ابن كتيبة جنين، والشهيد البطل شادي نجم ابن مجموعات حزام النار، نتوجه بأحر التعازي والمواساة، لعوائل وذوي الشهداء الأبطال ولشعبنا الفلسطيني، وندعو بالشفاء العاجل للجرحى الأبطال، وإن دماء الشهداء ستبقى نوراً تضيء طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والخزي والعار للاحتلال والمتخاذلين

وإنه لجهاد نصر او استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 28 رجب 1443هـ - 1 مارس 2022م

 

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي شهداء جنين وتؤكّد أن المقاومة الشاملة هي السبيل لمقاومة العدو الصهيوني

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء ، شهداء فلسطين عبد الله الحصري، شادي خالد نجم الذين ارتقوا خلال تصديهم البطولي لقوّةٍ صهيونيّة اقتحمت مدينة جنين المحتلة فجر اليوم متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى، وتعاهدتهم أن تبقى ممسكة بنهج وثقافة المقاومة، التي استبسلوا وضحوا بدمائهم على دربها، على طريق تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة والاستقلال.

وأكدت الجبهة، أنّ المقاومة الشاملة هي السبيع الأنجع في مقاومة العدو الصهيوني خاصة وأنه يثبت كل يوم أنه يستهدف الوجود والمصير لشعبنا وحقوقه الوطنية.

واعتبرت الجبهة، أن الرد الفعلي على العدوان المتواصل، ضد شعبنا وأرضنا ومقاومتنا، هو رفض التعاطي مع أية مشاريع تنتقص من حقوقنا، أو تقيد مقاومتنا، أو تعزز الفصل الجغرافي بين تجمعات شعبنا، كما الإقدام سريعا لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، والتوافق الوطني على إستراتيجية وطنية شاملة، تستند إلى طبيعة وجوهر الصراع مع العدو الصهيوني، والبحث الجاد في آليات وسبل تشكيل جبهة مقاومة موحدة، فاعلة ومثمرة، وتتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية، من مخاطر العدوان والتصفية في آن.   

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الاعلام المركزي
1/3/2022

 

الجبهة الديقراطية:

«الديمقراطية» تنعى شهيدي جنين وتدعو لتصعيد المقاومة ضد الاحتلال

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني شهيدي جنين اللذين استشهدا فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة وهي تعزي ذوي الشهيدين، جماهير شعبنا وقواه السياسية للمشاركة في مواكب تشييع شهيدي جنين (الشهيد عبدالله الحصري والشهيد شادي نجم) بما يليق بتضحياتهم.

وحملت الجبهة في بيان صدر عنها، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة الاغتيال الجبانة، مؤكدةً أنها لن ترهب شعبنا بل ستزيده إصراراً على مواصلة نضاله ومقاومته بشتى الأشكال حتى كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية لشعبنا في العودة والاستقلال وتقرير المصير.

وأكدت الجبهة ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها وخاصة في مناطق التماس والاشتباك مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، والتعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتوحيدها بمركز قيادي موحد وتأطيرها ببرنامج سياسي وتطوير أساليبها وأدواتها الكفاحية.

وشددت الجبهة أن الشهداء الذين توحدت جهودهم ومسيرة نضالهم من أجل فلسطين، وتوحدت دمائهم لأجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية بالحوار الوطني الشامل، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بالانتخابات الشاملة وفق قانون التمثيل النسبي الكامل، وتصعيد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال، لإدراكهم أن جيش الاحتلال لا يفرق بين فلسطيني وفلسطيني في ارتكاب جرائمه ونهب أرضه وتدنيس مقدساته والاعتداء على أسراه.

وختمت الجبهة بيانها داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني من جرائم الفصل العنصري التي يمارسها جيش الاحتلال مدعوماً من قادته السياسيين والعسكريين ورصدتها تقارير «منظمة العفو الدولية» و«هيومن رايتس ووتش» وبالأدلة والبراهين الدامغة، ما يستدعي ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وقادتهم أمام محكمة الجنايات الدولية 

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

لجان المقاومة : ننعي الشهيدين البطلين المجاهدين" الأسير المحرر"عبدالله الحصري" والشهيد شادي نجم " اللذين إرتقيا فجر اليوم برصاص الغدر والحقد الصهيوني في مخيم جنين .

لجان المقاومة : دماء الشهداء ستبقى منارة وبوصلة لكل الأحرار الصادقين السائرين نحو القدس والأقصى وفلسطين من نهرها إلى بحرها .

لجان المقاومة : دماء الشهيدين" الحصري" ونجم "  وكل الشهداء لن تذهب هدرًا وستزيد شعبنا إصرارًا على الاستمرار بالمقاومة ومجابهة العدو الصهيوني مهما غلت التضحيات وعظمت .

لجان المقاومة : ندعو كافة أبناء شعبنا إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها ضد العدو الصهيوني المجرم ومستوطنيه في كافة أزقة وشوارع مدننا وقرانا ومُخيّماتنا بالضفة والقدس الداخل المحتل .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الثلاثاء 1 أذار مارس 2022م الموافق 28 رجب لعام 1443 هجرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد