أوكرانيا توافق على اقتراح روسيا بشأن المفاوضات

معارك عسكرية بين روسيا واوكرانيا

أعلن سيرغي نيكيفوروف السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني اليوم الجمعة موافقة أوكرانيا على اقتراح روسيا بشان المفاوضات بين البلدين.

ونقلت وكالة رويترز العالمية للأنباء عن المتحدث باسم الرئيس الاوكراني قوله إن كييف وموسكو تبحثان في تحديد مكان وزمان لمحادثات بينهما.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس زيلينسكي:" ندحض التصريحات عن رفضنا التفاوض ومستعدون لبحث وقف إطلاق النار والسلام، وكلما بدأت المفاوضات مبكرا زادت فرص استئناف الحياة الطبيعية

من جهته قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديميتري بيسكوف، إن أوكرانيا ردت على مقترح التفاوض في العاصمة البيلاروسية مينسك، باقتراح إجرائها بالعاصمة البولندية وارسو، ثم قطعت الاتصال.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، الجمعة، أوضح فيها أن الجانب الأوكراني رد على اقتراح التباحث في مينسك بأنهم سيدرسونه، وأضاف: "الأوكرانيون أرادوا الذهاب إلى وارسو، ثم قطعوا الاتصال، أخذوا استراحة".

وأشار أن الانتظار طال، وأن العناصر القومية رافقت هذا الانتظار بنشر أنظمة إطلاق صاروخية في المدن الكبرى بما فيها العاصمة كييف.

واعتبر بيسكوف ذلك الوضع "خطيرا للغاية".

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

المصدر : وكالة سوا- قناة الجزيرة - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد