بالفيديو: هنية: شمل طائرة فلسطين يلتئم في البطولة العربية بتونس بعد 22 عامًا (مشهد مؤثر)

عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة - ارشيف

أبدى عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة سعادته بجمع شمل كرة الطائرة الفلسطينية في البطولة العربية في تونس بعد حرمان دام (٢٢) عاما.

وقال هنية :" فاضت دموع من حضر المشهد من الأشقاء العرب من الكويت وتونس واليمن عندما شاهدوا مباراة فريقين من فلسطين ضمن منافسات البطولة العربية لكرة الطائرة التي تقام منافساتها في تونس، الصداقة من قطاع غزة ، وسنجل من الضفة الغربية".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية العنصرية  تحرم الرياضيين من إقامة بطولات دوري موحدة كباقي دول العالم، بسبب إجراءات الحصار ومنع التنقل بين مدن ومحافظات وطن يرزح تحت الاحتلال منذ ٧٤ عاما.

وأشار إلى أن البطولة العربية في تونس جمعت شمل أبناء الوطن الواحد، على أنغام الدبكة الشعبية الفلسطينية، في رسالة تحد للاحتلال أكدت أن شعبنا سيبقى صامدا ثابتا على موقفه مهما بلغت التحديات.

وأضاف:" جاءت المناسبة فرصة لإيصال صوت شعبنا الذي يعاني ويكابد هذا الظلم و أن ما تتعرض له الرياضة والرياضيون جزء من المعاناة اليومية في حياة الشعب الفلسطيني".

وبارك هنية لنادي الصداقة الذي نجح في التفوق بنتيجة المباراة على نادي سنجل، مضيفا أن المنافسة كانت جزءا من المباراة لكن المشاعر غلبت على الصورة وتألقت فلسطين بحضورها ولاعبيها، وعقب المباراة توجه الجميع لمأدبة غداء ختمت يوما حافلا سيبقى خالدا في التاريخ.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد