حماس في ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي: جرائم الإحتلال لن تسقط بالتقادم

أحد عناصر حركة حماس - تعبيرية

أصدرت حركة حماس ، اليوم الجمعة 25 فبراير 2022، بيانا صحفيا، في الذكرى الـ 28 لمجزرة المسجد الإبراهيمي. وقالت فيه: "جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم، ومسيرة شعبنا في المقاومة الشاملة مستمرة حتّى زواله".

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي

في الذكرى الـ 28 لمجزرة المسجد الإبراهيمي
جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم، ومسيرة شعبنا في المقاومة الشاملة مستمرة حتّى زواله

يستذكر شعبنا الفلسطيني في مثل هذا اليوم من عام 1994م، مجزرة المسجد الإبراهيمي المروّعة، التي أقدم على تنفيذها المجرم الصهيوني "باروخ غولدشتاين" بإطلاقه النار على المصلين في المسجد بحماية من جنود الاحتلال، ارتقى خلالها 29 شهيداً، والعشرات من الأطفال والشيوخ الجرحى، من أبناء شعبنا في مدينة الخليل. 
اقرأ أيضا/ رام الـله: الأوقـاف تصدر بيانا في الذكرى الـ 28 لمجزرة الحرم الإبراهيمي

إنَّنا في حركة حماس ، وفي الذكرى الثامنة والعشرين للمجزرة، وإذ نترحّم على أرواح شهدائنا الأبرار، فإنَّنا نؤكّد ما يلي:

أولاً: نحذّر قادة الاحتلال من مغبَّة الاستمرار في استهداف مقدساتنا، ونحمّله مسؤولية وتداعيات هذه الجرائم، فشعبنا لن يقف مكتوف الأيدي، وسيتصدّى لها بكلّ قوَّة، ولن تلين له عزيمة ما دام الدّم ينبض في عروقه.

ثانياً: نحيّي جماهير شعبنا الثابتين على أرضهم، والقابضين على زناد المقاومة، والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه، وندعوهم إلى مواصلة تصعيد المقاومة وإلى الاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه بكل الوسائل المتاحة دفاعاً عن أطفالنا، وأرضنا، ومقدساتنا، وانتزاعاً لحقوقنا الوطنية كافة.

ثالثاً: نتوجَّه بالدَّعوة لكلّ القوى والفصائل الفلسطينية لتوحيد صفنا الوطني، عبر تمسكنا بالعمل المشترك، ومن خلال استراتيجية وطنية نضالية تعتمد المقاومة الشاملة، حماية لمقدساتنا من دنس الاحتلال، وتحقيقاً لتطلّعات شعبنا في التحرير والعودة.

رابعاً: ندعو سلطة فريق أوسلو وأجهزتها الأمنية إلى التوقف عن سياسة التنسيق الأمني، التي تقدّم من خلالها خدمات مجّانية للاحتلال ومستوطنيه في مدينة الخليل وحول الحرم الإبراهيمي، وتساهم في اعتقال المقاومين والمناضلين من أبناء شعبنا، كما نجدّد دعوتنا لإطلاق سراح المعتقلين منهم في سجونها.

خامساً: إنَّ جرائم الاحتلال، منذ وطئت أقدامه أرض فلسطين التاريخية، لن تسقط بالتقادم، فشعبنا ذاكرته حيّة، لن ينسى ولن يغفر، ولن يفلت قادة الاحتلال ومجرموه من العقاب، وفي هذا السياق، فإنّنا نجدّد مطالبتنا للمنظمات الحقوقية الدولية بتفعيل محاكمتهم على جرائمهم البشعة ومجازرهم المروّعة، التي ارتكبوها بحقّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الجمعة: 25 فبراير / شباط 2022م
24 رجب 1443هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد