محدث: فصائل فلسطينية تعقب على الإفراج عن الأسيرين القواسمي وأبو هواش

الأسيران أبو هواش والقواسمي

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 24 فبراير 2022،  على الإفراج عن الأسيرين مقداد القواسمي وهشام أبو هواش من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ما يلي نص ما وصل لوكالة سوا الإخبارية:

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي 

الشعبيّة تهنئ الأسيرين القواسمي وأبو هواش بتحرّرهما من سجون الاحتلال

هنّأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، جماهير شعبنا والأسيرين مقداد القواسمي وهشام أبو هواس وعائلتهما على نيلهما الحريّة من براثن السجون الصهيونيّة بعد خوضهما معركة إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام لانتزاع الحريّة من هذا الاحتلال.

وأكَّدت الجبهة أنّ ما حققه الأسيران القواسمي وأبو هواش يعتبر انتصارًا بكل معنى الكلمة، وما كان ليتحقّق لولا عزيمتهما وإرادتهما وصمودهما، التي هي إحدى الصور المشرقة لشعبنا الفلسطيني.

وبيّنت الجبهة أنّ انتصار القواسمي وأبو هواش على سجّانهما ونيلهما الحريّة اليوم يؤكّد على أنه يمكّننا هزيمة الاحتلال بالإرادة والصمود والعزيمة والإصرار مهما بلغت التحديات وغلت التضحيات.

وأشارت الجبهة أنّ ما خاضه أبو هواش والقواسمي هو جزء من معركة مفتوحةٍ ومستمرة مع الاحتلال، يخوضها أسرانا البواسل يوميًا داخل باستيلات العدو الصهيوني، ما يتطلّب زيادة زخم الاسناد الرسمي والشعبي على كافة الصعد.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي

24/2/2022

 

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نهنّئ الأسيرين القواسمي وأبو هواش على انتزاع حريتهما، وعهد الوفاء لأسرانا على تحريرهم من سجون الاحتلال

نهنّئ الأسيرين المحرَّرين مقداد القواسمي وهشام أبو هواش بالإفراج عنهما من سجون الاحتلال، بعد انتزاعهما انتصارًا مشرّفًا في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، وفرض إرادتهما ضد ما يسمَّى "الاعتقال الإداري" الظالم.

إنَّ الإفراج عن الأسيرين القواسمي وأبو هواش يثبت أنَّ أصحاب القضايا العادلة منتصرون، طال الزمان أم قصر، وأنَّ المحتل يبقى عاجزاً أمام إرادة شعب يؤمن بحقّه في الحرية والكرامة، ويتشبّث بهما بالرّغم من كلّ الابتلاءات التي يتعرَّض لها.

نحيّي البطلين الأسيرين المحرَّريْن، ونثمّن تضحياتهما الكبيرة التي ألهمت أبناء شعبنا، وجذّرت في نفوسه حتمية الانتصار الشّامل على الاحتلال، ونحيّي أهليهما ومحبّيهما والمتضامنين معهما من الأحرار في الداخل والخارج، الذين وقفوا وقفة عزّ مع الأسيرين في معركتهما، حتّى تحقّقت لهما الحرية على أرض الوطن.

إنَّ حرية أسيرينا البطلين اليوم، تمثّل بارقة أمل على طريق تحرّر أسرانا كافة من سجون الاحتلال، وستبقى المقاومة على عهدها مع أبطالها البواسل بالحريّة القريبة، شاء الاحتلال أم أبى، وإنّ الاحتلال لن يحلم برؤية أسراه الموجودين في قبضة المقاومة، حتّى ينال أسرانا حريتهم الكاملة، يرون ذلك بعيداً ونراه قريباً، بإذن الله.

زاهر جبارين
عضو المكتب السياسي لحركة حماس

الخميس: 24 شباط/ فبراير 2022م
الموافق: 23 رجب 1443هـ

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

مسيرة انتصار الأسرى مستمرة حتى تحرير كامل فلسطين

تتقدم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، بالتهاني والتبريكات من الأخ المجاهد هشام أبو هواش والأخ المجاهد مقداد القواسمة، وعوائلهم الصابرة ومن أهلنا في الخليل، بالتحرر من قضبان السجَّان بعد انتصارهم المشهود في معركة الأمعاء الخاوية.

لقد سطَّر الأخ المجاهد هشام أبو هواش ملحمة بطولية استمرت (141 يوماً) من الصبر والصمود الأسطوري، المستمدة من عزيمة شعبنا وموقف مقاومته وأمينها القائد زياد النخالة التي كان لها القول الفصل، حيث أثبت قوة الحق الفلسطيني في انتزاع حريته وكرامته.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نبارك بسلامة الإفراج والتحرر من سجون الاحتلال للأخوين المحررين هشام أبو هواش ومقداد القواسمة، لنؤكد أن هذا النصر الذي تحقق بفضل الله أولاً، ومن ثم صبرهم وثباتهم وصمودهم الأسطوري، وتضامن أبناء شعبنا، يجب أن يتحول إلى مثال للاقتداء، في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

ونشدد على أن الحركة ملتزمة بواجبها تجاه الأسرى وقضاياهم العادلة، وسنبقى الأوفياء لتضحياتهم. وأن هذا العدوان المستمر على الأسرى الأبطال، يستلزم من الجميع العمل الجاد من أجل تحريرهم بكل السبل المتاحة.

كما نحيي الجماهير التي وقفت وساندت أسرانا، ووسائل الاعلام التي دوماً تحمل همَّ وقضايا الأسرى العادلة، وكل من يقف بجانب الأسرى الأبطال الذين يسطرون ملاحم التصدي والصمود، والدفاع عنهم بكل الطرق، وفضح الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المجرم بحقهم.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الخميس 23 رجب 1443هـ - 24 فبراير 2022م

 

حركة المقاومة الشعبية:

تتقدم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بالتهنئة للأسرى الأبطال هشام أبو هواش ومقداد القواسمى الذين انتزعو حريتهم بالصبر والتحدي والصمود بوجه المحتل الصهيوني وانتصارهم على السجان.

نؤكد أن أسرانا عنوان بطولتنا ، ونحن معهم حتى إطلاق سراحهم من سجون الإحتلال وعودتهم جميعا لأهاليهم وعائلاتهم .

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين
    
الخميس الموافق ٢٤٠٢٢٠٢٢م

 

الجبهة الديمقراطية:

«الديمقراطية» تهنئ الأسيرين أبو هواش والقواسمة بانتزاع حريتهما

هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الأسيرين هشام أبو هواش ومقداد القواسمة بانتصارهما على السجان الإسرائيلي في انتزاع حريتهما بأمعائهما الخاوية بعد خوضهما إضراب مفتوح عن الطعام.

وقالت الجبهة «لقد انتصر الأسيران أبو هواش والقواسمة بصمودهما وإرادتهما الفولاذية التي لا تلين رغم جبروت السجان وعتمة السجن». مضيفة: «أسرانا ليسوا وحدهم في مواجهة صلف السجن والسجان، بل معهم جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية الحية في معركتهم البطولية التي يخوضونها ويواجهون إدارة السجون الإسرائيلية».

وأوضحت الجبهة أن انتصار الأسيرين أبو هواش والقواسمة هو انتصار للحركة الوطنية الأسيرة، ولكافة جماهير شعبنا ولحملات الدعم والإسناد والتضامن في داخل فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات والمهاجر وأحرار العالم.

وأكدت الجبهة أهمية قضية الأسرى في سجون الاحتلال باعتبارها قضية وطنية من الطراز الأول، داعية لاستثمار هذا الانتصار والبناء عليه بمواصلة دعم وإسناد الأسرى الإداريين في معركتهم البطولية حتى إسقاط ملف الاعتقال الإداري، ووضع قضية الأسرى على جدول أعمال الحركة الوطنية الفلسطينية إلى أن يبزغ فجر الحرية وتبيّض سجون الاحتلال وبراثنه من كافة الأسرى. 


الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد