ملتقى جذور ينظم لقاءً مع بلدية غزة حول المجلس الشبابي البلدي

ملتقى جذور ينظم لقاءً مع بلدية غزة حول المجلس الشبابي البلدي

نظم ملتقى جذور فلسطينية، يوم الأربعاء 22 فبراير 2022م، لقاءًا مع بلدية غزة حول (المجلس الشبابي البلدي) في مدينة غزة.

حضر اللقاء الذي عُقد في مدينة غزة، المهندس حسين عودة مدير العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة، ومديرة الملتقى علا آل رضوان، وبمشاركة مجموعة من أعضاء ملتقى جذور وشخصيات شبابية ومجتمعية.

افتتحت آل رضوان اللقاء بالترحيب بالحضور، مُقدمةً نُبذة تعريفية عن المُلتقى وهو مجموعة ثقافية يهدف إلى مناقشة مواضيع مختلفة في شتى مناحي الحياة سواءً اجتماعية أو ثقافية أو سياسية أو قانونية أو صحية وغيرها.

وأوضحت آل رضوان أن الملتقى يتطلع إلى تطوير وتعزيز قدرات الأعضاء الشخصية والعملية، مُشيرةً إلى أن المجلس البلدي في بلدية غزة صادق مؤخرًا على قرار تشكيل مجلس شبابي بلدي.

مؤكدةً إلى أنه من خلال اللقاء سيتم التعرف على الطريقة التي سيتم من خلالها تشكيل أو اختيار مجلس شبابي بلدي، وكيف سيتم اختيار أعضاؤه وكيفية تطوير المجلس الشبابي بما يخدم مصلحة المجتمع.

وبدوره تحدث المهندس عودة، حول المجلس الشبابي البلدي، مؤكدًا على أن مجلس بلدية غزة، اعتمد قرار تشكيل مجلس شبابي بلدي لتمثيل فئة الشباب وتعزيز دور الشباب والمجتمع في عملية المشاركة بالقرار ومساندة المجلس البلدي في الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وأوضح عودة أن الهدف من تشكيل المجلس الشبابي، هو مأسسة دور الشباب والمجموعات الشبابية، وتعزيز دورهم في عملية التوعية المجتمعية، وإشراكهم في تطوير أحيائهم وفي عملية التخطيط والتنفيذ والرقابة.

وأكد على أن بلدية غزة، تسعى إلى تشكيل لجنة تحضيرية مُتخصصة لتشكيل المجلس الشبابي البلدي، حيث يجري ترشيح أعضائها من قبل المؤسسات والهيئات الشبابية الشريكة وصولاً لتشكيل جمعية عمومية لاختيار مجلس شبابي متوافق عليه.

ونوه المهندس عودة إلى أن، مهام اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لتشكيل المجلس الشبابي بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الشبابية لها عدة مهام أبرزها؛ الإعداد لمجلس شبابي منتخب مساند للمجلس البلدي، ومتابعة القضايا المجتمعية، وتقديم مقترحات وتقارير تساعد في تطوير الخدمات والمدينة، ومساندة البلدية في الأنشطة المجتمعية، بالإضافة إلى قيادة اللجان التطوعية والمبادرات الشبابية فيما يخص عمل البلدية.

01 (3).jpeg
01 (13).jpeg
01 (11).jpeg
01 (10).jpeg
01 (8).jpeg
01 (6).jpeg
01 (7).jpeg
01 (4).jpeg
01 (5).jpeg
01 (9).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد