راصد جوي لسوا: مُنخفض يضرب فلسطين غدًا ويستمر 3 أيام "هذه تفاصيله"

طقس فلسطين - منخفض جوي (أرشيف)

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين بدءًا من غدٍ الخميس، ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأفاد العلامي، في حديث خاص لوكالة سوا الإخبارية، بأن طقس فلسطين يتأثر غدًا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تشهد انخفاضًا على درجات الحرارة، بعد الأجواء الربيعية الدافئة التي كانت خلال اليوم.

وأضاف: "تكون الفرصة مهيأة غدًا لهطول الأمطار فوق بعض المناطق المحدودة، ولكن التركيز الأساسي سيكون على انخفاض درجات الحرارة".

وبشأن طقس فلسطين الجمعة 25 فبراير، قال العلامي لوكالة سوا، إنه سيشهد انخفاضًا آخر على درجات الحرارة، أقل من معدلاتها السنوية المعتادة، بحدود من 4 – 5 درجات مئوية، مضيفًا: "سيشهد هذا اليوم تحسن في فرص هطول الأمطار لتشمل العديد من المناطق الفلسطينية، بما فيها أجزاء واسعة من شمال ووسط فلسطين، وتمتد حتى المنطقة الجنوبية من الضفة الغربية، وقطاع غزة .

ونوه إلى أن فرص الأمطار ستستمر حتى يوم السبت المقبل 26 فبراير 2022، خاصة النصف الأول منه، وستكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار فوق عديد من المناطق الفلسطينية.

وزاد العلامي: "من مظاهر هذا المنخفض الجوي، هو حدوث نشاط على سرعة الرياح، التي تتجاوز أحيانًا 60 كيلو مترًا بالساعة".

موعد انحسار المنخفض الجوي

وأوضح العلامي في حديثه لوكالة سوا الإخبارية، أن تأثير هذا المنخفض الجوي على طقس فلسطين سينحسر يوم الأحد من الأسبوع المقبل، في حين تستقر الأجواء منتصف الأسبوع الجديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد