تشمل تقاطع شارعي الكرامة وبغداد المعروفة بـ "الكوربة"

بالصور: بلدية غزة تستكمل أعمال صيانة الشوارع المتضررة من العدوان شرق المدينة 

صيانة مفترق الكوربا (4)

استكملت بلدية غزة أعمال صيانة الشوارع المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في شهر آيار/ مايو الماضي ضمن مشروع صيانة الطرق المتضررة الذي تنفذه البلدية بعد انتهاء العدوان، حيث بدأت بإجراء أعمال صيانة للشوارع المتضررة في حي الشجاعية شرق المدينة وفي شارع صلاح الدين بالقرب من آبار الصفا شمال شرق المدينة.

وأفاد رئيس قسم الإشراف في بلدية غزة م. محمد أبو مرق أن البلدية شرعت بإجراء أعمال صيانة في تقاطع شارعي الكرامة وبغداد المعروفة بمنطقة " الكوربة"، حيث سيتم إجراء الصيانة للتقاطع وللمنطقة الجنوبية منه، وصيانة منطقة سوق الحلال في ذات الشارع.

وأضاف أنه سيتم أيضاً إجراء أعمال صيانة في الشارع المحاذي لحديقة القبة ومدرسة جمال عبد الناصر، وفي شارع المنطار بحي الشجاعية شرق المدينة، وكذلك صيانة شارع صلاح الدين بالقرب من آبار الصفا شمال.

وأوضح أن أعمال الصيانة المذكورة تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 6700 متراً مربعاً وسيتم صيانة جميع المناطق باستخدام بلاط من نوع الانترلوك الخاص بالشوارع وسيستغرق العمل بها نحو أسبوعين ابتداءً من اليوم.

 وبين أن أعمال الصيانة يجري تنفيذها بالتعاون بين بلدية غزة ووزارتي الحكم المحلي والأشغال العامة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ضمن جهود بدأتها البلدية بعد انتهاء العدوان في شهر مايو من العام الماضي.

ولفت رئيس قسم الإشراف، أن البلدية ستستكمل أعمال صيانة باقي المناطق المتضررة في المدينة خلال الأيام القادمة ضمن مشروع تنفذه البلدية لصيانة الأضرار التي لحقت بالطرق خلال العدوان.

وكانت بلدية غزة قد أجرت أعمال صيانة مؤقتة للعديد من المناطق المتضررة من العدوان الإسرائيلي في المدينة بهدف تسهيل حركة السير وإعادة فتح الشوارع لحين توفر مشاريع لإعادة إعمارها بشكل دائم.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي قد ألحق أضرار كبيرة وواسعة في البنية التحتية والمرافق الحيوية في المدينة، وحذرت البلدية من تأخر عملية الإعمار وأثرها السلبي على الأوضاع الصحية والبيئية في المدينة.

صيانة مفترق الكوربا (2).jpeg
صيانة مفترق الكوربا (3).jpeg
صيانة مفترق الكوربا (1).jpeg
صيانة مفترق الكوربا (5).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد