دعوات لأوسع مشاركة في "يوم الغضب" الثلاثاء المقبل نصرة للأسرى

صورة نشرها الاحتلال للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

أعلنت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية في الضفة الغربية، عن يوم غضب شعبي الثلاثاء القادم "1 آذار/ مارس" نصرة للأسرى داخل السجون الإسرائيلية لمواجهة إجراءات الاحتلال بحقهم.

بدوره أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه، أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون يوم غضب شعبي ومن المقرر أن تنظم خلاله فعاليات اسناد للأسرى في كافة المحافظات أمام مقار اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وحذر عبد ربه في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الأربعاء، من حالة التوتر والغليان الشديدين والقابلة للانفجار في سجون الاحتلال بعد فرض العقوبات على الاسرى في قسم 10 بسجن نفحة الصحراوي تمثلت بحرمانهم من الزيارات والكانتين والماء والكهرباء ، وزج عدد من الأسرى في اقسام العزل الانفرادي ، وشبح عدد منهم ل 4 ساعات في ساحة الفورة بعد الاعتداء عليهم بالهراوات، مبينا أن معتقل عوفر شهد أيضا إجراءات مماثلة .

وأوضح عبد ربه ان هذه الهجمة على الاسرى تأتي في ظل الانتفاضة التي تقودها الحركة الاسيرة ضد إدارة السجون التي تنصلت من تعهداتها، وقامت بتضييق الخناق على الاسرى في أعقاب نفق الحرية في سجن جلبوع.

من جهتها دعت حركة فتح، اليوم الأربعاء، الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في "يوم الغضب الشعبي" الذي قررته مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية نصرة الأسرى في معركتهم داخل السجون لمواجهة الإجراءات الاحتلالية بحقهم.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، "ندعو أبناء شعبنا كافة إلى التواجد في الميدان والمشاركة في يوم الغضب الشعبي الثلاثاء ردا على جرائم الاحتلال بحق الاسرى وعمليات الاعدامات اليومية وآخرها الطفل محمد شحادة".

وشدد القواسمي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم، على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية والالتحام في الميدان في كل الأرض الفلسطينية لمواجهة الاحتلال.

وقال القواسمي إن "جريمة الاحتلال بإعدام الطفل محمد شحادة في بيت لحم تكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الذي لا يراعي أبسط حقوق الطفولة والانسانية وتدلل على العقلية الفاشية الاسرائيلية التي تتلذذ في قتل الأطفال".

وأكد القواسمي، أن هذه الجريمة لن تمر مرور الكرام وسيتم مسائلة إسرائيل ومحاسبتها على كافة جرائمها بحق أبناء شعبنا، موضحا أن هناك اتصالات مع كل دول العالم ورسائل ترسل وفيديوهات من أجل فضح هذه الجريمة.

من جنبه قال سكرتير عام الشبيبة الفتحاوية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج، إنه سيتم تنظيم سلسلة فعاليات إسنادية للأسرى في سجون الاحتلال خلال الأيام القليلة القادمة بدعوة من الشبيبة الفتحاوية.

وأوضح فرج في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم، أن الشبيبة قررت التأهب والاستنفار نصرة للأسرى ودعت إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المساندة لهم تحديدا على نقاط التماس مع الاحتلال إلى جانب تفعيل انشطة التضامن في جميع المؤسسات التعليمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد