سبب وفاة الشاعر محمد عدنان قيطاز في حماة

وفاة الشاعر محمد عدنان قيطاز في حماة

أعلنت وسائل إعلام في سوريا صباح اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022 عن وفاة الشاعر والمرؤخ محمد عدنان قيطاز في مدينة حماة السورية والذي يعتبر من أبرز الشخصيات الأدبية في سوريا.

سبب وفاة الشاعر محمد عدنان قيطاز ، كان السؤال الأكثر بحثا في مختلف محركات البحث ، خاصة وأن محمد قيطاز يعتبر من الشخصيات الأدبية وأحد شعراء مدينة حماة السورية

وبحسب نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الشاعر والمؤرخ محمد عدنان قيطاز "أبو فراس" توفى مساء أمس الثلاثاء وقت صلاة العشاء في مدينة حماة السورية.

ووفق بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الشاعر محمد عدنان قيطاز يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به في الأيام الأخيرة الى ان أعلن عن وفاته مساء أمس في مدينة حماة السورية.

وولد الشاعر محمد عدنان صادق قيطاز في عام 1936 وتلقى علومه الأولية في مدينة حماة السورية ثم التحق بجامعة دمشق وتخرج من قسم التاريخ.

وعمل الشاعر محمد قيطاز في حقل التربية والتعليم مدرسا لمادة التاريخ في ثانويات حلب وحماة ثم التحق بالإدارة فأصبح مشرفا على المكتبات المدرسية في محافظة حماة ورئيسا لدائرة تقنيات التعليم فيها واستقال من الوظيفة وأحيل الى التقاعد بناء على طلبه ليتفرغ للبحث في العام 1990.

الشاعر محمد قيطاز شغل منصب عضو اتحاد الكتاب العرب في سوريا فرع حماة ونشر قصائده وأبحاثه الأدبية والتاريخية في الدوريات السورية والعربية وشارك ي العديد من المهرجانات الأدبية الوطنية والقومية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد