موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 في سلطنة عمان

سلطنة عمان - توضيحية

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022، لجميع المواطنين في كافة محافظات السلطنة.

وذكرت وزارة الأوقاف في بيان رصدته سوا، أن ليلة الاسراء والمعراج 2022، ستكون يوم 27 رجب على التقويم الهجري الإسلامي، 28 شباط 2022، حيث تختلف تاريخ الاحتفال على التقويم الميلادي من دولة الى دولة بحسب ما بدء شهر رجب.

وكانت قد حددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أول يوم في شهر رجب 2022.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أن أول يوم في شهر رجب 1443، سيكون الخميس 3 فبراير 2022، وذلك بعج تعذر رؤية الهلال مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت أن اليوم الأربعاء 2 فبراير المتمم لشهر جمادي الاخر لعام 1334، ويكون يوم الخميس غرة شهر رجب الموافق 3 فبراير 2022، في سلطنة عمان.

وفي ذات السياق، أعلنت الحكومة العمانية اليوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022 عن تحديد يوم إجازة ذكرى الإسراء والمعراج لكافة وحدات الجهاز الإداري في الدولة وغيرها من القطاعات.

بحسب ما نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فقد حدد يوم الأول من مارس المقبل لعام 2022 إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الشخصيات الاعتبارية الأخرى في منشآت القطاع الخاص بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وتعتبر ليلة الإسراء والمعراج أكبر المعجزات الحسيّة التي حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، تُنبؤُ بعلو مكانته عليه السلام وعظيم قدره عند الله تعالى، فقد صلّى محمد صلى الله عليه وسلم فيها إمامًا بالأنبياء في المسجد الأقصى.

ويعتبر ذلك إشارة أنَّ مقامه لا يعدله مقام، وأنه بلغ من التشريف ما لم يبلغه أحد، كما نزع الله في تلك الليلة مُلك بيت المقدس من بني إسرائيل، وانتهت القيادة الروحية التي كانت لهم.

وكان لهذه الليلة أثر عظيم في تثبيت فؤاد النبي عليه السلام وترطيب قلبه وجبر خاطره، بعد أن لاقى ما لاقي من قريش من إيذاء واضطهاد، وفي هذه الليلة أيضًا فرض الله تعالى على المسلمين خمس صلوات في اليوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد