حقيقة وفاة هيفاء جمل الليل - هيفاء جمل الليل ويكيبيديا

حقيقة وفاة هيفاء جمل الليل

حقيقة وفاة هيفاء جمل الليل، حيث نفت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، صحة الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية حول وفاة هيفاء جمل الليل الباحثة والقيادية في الجهاز التعليمي في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما اطلعت وكالة "سوا" الإخبارية، إن كل تلك الأنباء التي تم تداولها هي أنباء عارية عن الصحة، حيث قالت مصادر مقربة منها أن هيفاء جمل الليل بصحة جيدة ولا صحة لأنباء وفاتها.

وفي السياق نفسه فإن هيفاء جمل الليل شغلت منذ العام 1999 كرئيسة لجامعة "عفت" في المملكة العربية السعودية، كما تشغل عضوية مجلس أمناء "جامعة الملك عبدالعزيز" منذ 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

كما أنها باحثة في مركز الحكومة والأعمال في "كلية كندي بجامعة هارفارد"، وعضو في "الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم" منذ 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، وتعتبر أول امرأة سعودية تشغل منصب عميد لكلية أهلية في السعودية.

وانضمت لـ"جامعة عفت" عام 1998، وشغلت فيها منصب مستشارة غير متفرغة، وقبل انضمامها إليها شغلت منصب أول عميدة لقسم الطالبات في "جامعة الملك عبدالعزيز" بين 1990 و1995، ووكيل لكلية الاقتصاد في الجامعة بين 1992 و1995، وأستاذ مساعد في كلية الاقتصاد والإدارة، أضافة إلى أنها كانت معيدة في قسم الإدارة والاقتصاد.

كما تعتبر هيفاء جمل الليل مؤلفة للعديد من المقالات العلمية كما شاركت بتأليف كتاب "التعلم الإبداعي من خلال شبكة المعلومات للمقررات المكثفة"، إضافة إلى البحوث العلمية ومنها: "المرأة المسلمة بين التقليد والحداثة: النظرة الإسلامية"، و"دراسة مقارنة لأدوار وتصرفات القطاع الحكومي والتطوعي نحو سياسات أفضل للاتصال الثقافي في المجتمعات المعاصرة".

ونالت هيفاء "جائزة نوبل الألفية للسلام"، و"جائزة المرأة العربية" عام 2005 من قبل الأمانة العامة لـ"جامعة الدول العربية"، وجائزة "سيدتي" للإبداع والتميز، و"جائزة المرأة العربية المتميزة"، كما صنفت ضمن "قائمة أقوى 30 امرأة سعودية" من قبل مجلة "أرابيان بيزنس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد