متى توفي حاتم علي ؟ - ويكيبيديا حاتم علي

متى توفي حاتم علي

متى توفي حاتم علي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي أمس السبت بنبأ وفاة والدة المخرج السوري الكبير حاتم علي بعد صراع طويل مع المرض.

وعقب إعلان نبا وفاة والدة المخرج حاتم علي، انتشر عبر الشبكة العنكبوتية سؤال بصورة كبيرة وهو متى توفي حاتم علي، حيث تنشر لكم وكالة "سوا" الإخبارية موعد وفاة المخرج الكبير حاتم علي.

متى توفي حاتم علي ؟

حيث اعلنت وسائل إعلام عربية يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي والذي يعد من أبرز الممثلين والمخريجين في سوريا وصاحب قصة اللجوء الفلسطينية المعروفة بالتغريبة.

وقالت الصحيفة السورية إن حاتم علي البالغ من العمر 58 عاما توفي في مصر إثر أزمة قلبية مفاجئة.

المخرج حاتم علي ويكيبيديا :

حاتم علي من مواليد "2 حزيران/يونيو 1962" وبدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق/ قسم التمثيل عام 1986. وهو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرجبي.

كما حصل علي، على مجموعة من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن فيلم آخر الليل – 1996، وأفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل سفر – 1997، وذهبية مهرجان البحرين عن مسلسل الزير سالم – 2000، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي – 2001، وأفضل مخرج عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل الاجتماعي الفصول الأربعة – 2002، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل التاريخي صقر قريش – 2002.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد