اللجنة الاقتصادية بالتشريعي في غزة تعقد جلسة استماع لرئيس سلطة الأراضي

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي في غزة تعقد جلسة

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي في غزة ، اليوم الأحد، جلسة استماع لرئيس سلطة الأراضي عماد الباز، للاطلاع على آخر المستجدات في عمل سلطة الأراضي.

وحضر الجلسة رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة ومقررها النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النائب سالم سلامة، والنائب هدى نعيم.

واستمع النواب لشرح مفصل عن عمل سلطة الأراضي في حماية الأراضي الحكومية من الاعتداء والاستنزاف، وحث الناس على تسجيل أراضيهم في الطابو، وبحث عدة مواضع تتعلق بهموم وقضايا المواطنين.

واطلع النواب على آخر ما توصلت له الأطراف الحكومية في معالجة ما يعرف بأرض "المندوب" في محافظتي رفح وخان يونس، حيث أكد رئيس سلطة الاراضي بقرب التوصل إلى حل يحقق مصالح المواطنين، ويطلق عجلة تنمية وتطوير هذه المناطق ويحقق مصالح الأجيال القادمة.

وشدد النواب على ضرورة الإسراع في حل ومعالجة هذا الملف، وأن يكون بالتوافق والتراضي بين العمل الحكومي والمواطنين والفصائل والبلديات.

كما تم بحث قضايا التعدي على الأراضي الحكومية، وسبل معالجتها بالحكمة والقانون، وتم مناقشة ملف أراضي المحررات وسبل الحفاظ عليها وعدم استغلالها خارج القانون وخارج المصلحة العامة.

واستمع النواب إلى شرح مفصل حول الجهود التي تقوم بها سلطة الاراضي لتطوير استراتيجيات العمل بما يخفف عن كاهل المواطنين، وذلك بتطوير منظومة تشريعات مقترحة تتعلق بقانون للأراضي وآخر للتثمين والتسويات.

واستمع النواب الى جهود سلطة الأراضي بشأن تسجيل أراضي الحبال والأقساط، ومراجعة التخصيصات غير المستغلة، والعمل على سحبها، وكذلك الجهود المبذولة لمحاصرة قضايا النصب والاحتيال التي يقوم بها ضعاف النفوس والمتعلقة بأراضي الغائبين أو ما يعرف بأرض الشوارع.

وجرى مراجعة بعض الشكاوى المتعلقة بإزالة التعديات، حيث أكد النواب على ضرورة الالتزام بالقانون بهذا الخصوص.

واستعرض رئيس سلطة الأراضي الإنجازات الأخيرة للسلطة والتي كان آخرها إتمام حل إشكالات وتسجيل أراضي منطقة المصدر، وحث الجمهور في منطقة القرارة على تسجيل أراضيهم بالطابو بشكل رسمي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد