سامي كلارك غرندايزر ويكيبيديا – ما هي ديانة سامي كلارك الفنان اللبناني؟

سامي كلارك

سامي كلارك غرندايزر ويكيبيديا – ما هي ديانة سامي كلارك الفنان اللبناني، حيث أعلنت محطة LBCL، اليوم الأحد 20 فبراير 2022، وفاة الفنان اللبناني الشهير سامي كلارك، وذلك في مستشفى الروم بالعاصمة بيروت، عن عمر يناهز الـ 73 عامًا، جرّاء معاناته مع مشاكل في القلب.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة سامي كلارك غرندايزر، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: طفولتنا كانت حلوة بصوتك سامي كلارك وداعاً، دافعوا حتى تنالوا عدلاً للجميع والحقّ المنيع".

وأضاف آخر: "مات بطل فليد ،رحل غريندايزر سامي كلارك بعد تعب قلب وحروب وقتال على انتزاع طفولة اجيال. اخذ معه العابنا الحلوة وترك صرخة ً من وزن " آه على هالايام" .. فلمن " ستغني الطيور" ؟ وتمجد الله في السماء.. غنى الحب والحرب على طبقة واحدة غريندايزر .. علّي في الفضاء بحزم ٍ وإيباء".

ويتساءل الكثير عقب وفاة الفنان اللبناني، عن ما هي ديانة سامي كلارك، وكذلك عن سامي كلارك ويكيبديا، وأبرز المعلومات المتعلقة فيه، والجوائز التي نالها، وهنا ترصد لكم وكالة سوا الإخبارية، كافة هذه التساؤلات.

سامي كلارك غرندايزر ويكيبيديا 

- اسمه الحقيقي هو سامي حبيقة، لكنه لقّب نفسه بسامي كلارك تسهيلاً لنطق الاسم باللغات الأجنبية خاصة أنه بدأ الغناء باللغات الأجنبية.

- سامي كلارك هو موسيقي ومغني ومطرب وموسيقار لبناني، تميز بصوته الأوبرالي، يعتبر واحداً من أهم الفنانين اللبنانيين وبخاصة في مجال الأغنية الأجنبية.

اقرأ أيضا/ سبب وفاة الفنان سامي كلارك غرندايزر في لبنان اليوم

- نال سامي كلارك العديد من الجوائز في مهرجانات موسيقية من بلغاريا وألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا. في أواخر الستينات وفي السبعينات من القرن الماضي سخّر خامة صوته الأوبرالية للغناء الغربي الذي أطلقه بقوة إلى سماء النجومية، فأقام لنفسه مكانة بين أقرانه الأجانب تميّز فيها خصوصا بأغنية «موري موري» باللغة الإنكليزية من ألحان إلياس الرحباني.

- غنى سامي كلارك أيضاً بالفرنسية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، ونجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها.

وشارك سامي كلارك  في غناء شارات بعض مسلسلات الكرتون في الثمانينات من القرن الماضي مثل غريندايزر إذ غنى المقدمة والنهاية وجزيرة الكنز (أنمي). بالإضافة إلى بعض الإعلانات.

حصيلة إبداع سامي كلارك 712 أغنية عربية وأجنبية ومنها الوطني والخاص بالأطفال والصلاة من أشهرها: “آه آه على هالأيام”، “قومي تنرقص يا صبية”، “موري موري”، “بتتذكري”، أغنية المسلسل الكرتوني الشهير جزيرة الكنز. أغنية المسلسل الكرتوني الشهير غراندايزر. أغنية المسلسل الكرتوني “السبع المدهش حول العالم في ثمانين يوماً”.

- الفنان سامي كلارك متزوج من رسّامة، ولديه ولدين توأم هما سام جونيور وساندرا اللذين دخلا عالم الفن والغناء مثل والديهما.

ما هي ديانة سامي كلارك الفنان اللبناني

يشار إلى أن ديانة سامي كلارك الفنان اللبناني، هي الإسلام، حيث يعتنق الدين الإسلامي، ويتحدث اللغة العربية. 

المصدر : وكالة سوا - بصراحة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد