سبب وفاة الشاعر والأديب محمد بن سعيد المخلدي في سلطنة عمان

وفاة الشاعر والأديب محمد بن سعيد المخلدي في سلطنة عمان

أعلنت صحف رسمية في سلطنة عمان صباح اليوم الاحد الموافق 20 فبراير 2022 عن وفاة الشاعر والاديب محمد بن سعيد المخلدي مساء يوم أمس السبت عن عمر ناهز الـ 87 عاما.

سبب وفاة الشاعر والأديب محمد بن سعيد المخلدي في سلطنة عمان ، والذي يعيش في ولاية سمائل ، كان السؤال الذي يبحث عنه كثيرون في السلطنة ، حيث انه ووفق حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة محمد بن سعيد المخلدي تعود لانتكاسه صحية تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية ما أدى الى وفاته ، فيما أكدت مصادر شبه رسمية ان سبب الوفاة طبيعية.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قبل الجهات الرسمية في سلطنة عمان يحدد سبب وفاة الشاعر والاديب محمد بن سعيد المخلدي.

ويعد محمد بن سعيد المخلدي من أبرز شعراء وأدباء ولاية سمائل في سلطنة عمان حيث ولد في قرية سرور عام 1935 ودرس القرآن الكريم في مسجد الخور بالعاصمة مسقط على يد العلامة الشيخ حمد بن عبيد السليمي كما أنه درس عند الشيخ الربيع بن المر المزروعي.

الشاعر محمد بن سعيد المخلدي سافر في العام 1955 الى دولة قطر حيث مكث فيها قرابة 35 عاما ، وعمل خلالها في وزارة التربية والتعليم ، ثم قرر العودة الى سلطنة عمان في الثمانينات فيما كان دائم التواصل مع الشيخ حمود بن حميد الصوافي.

ونعت شخصيات ثقافية وأدبية وفاة الشاعر والأديب محمد بن سعيد المخلدي في سلطنة عمان ، مؤكدة انه ترك إرثا ثقافيا ومعرفيا وأدبيا كبيرا جدا.

وكان الشاعر محمد بن سعيد المخلدي قد أصدر رثاءً في الفقيد ناصر بن عيسى بن سيف الرحبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد