حقيقة إغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت

مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت

دشنت شخصيات كويتية ونشطاء حملة تطالب السلطات الكويتية بضرورة اتخاذ قرار في إغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في البلاد ، وذلك بعد اكتشاف الكثير من التناقضات والعبث في صحة البشر كما يقولون.

حقيقة إغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت، دفعت فريق التحقق في سوا ، لمتابعة الأمر من مختلف الجوانب خاصة في ظل الحملة الكبيرة التي تطالب بإغلاق مكتب المنظمة الأممية في الكويت.

وكان الدكتور خالد السعيد والذي يشغل حاليا منصب وزير الصحة في الحكومة الكويتية قد صرح سابقا بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يوافق إنشاء منظمة الصحة العالمية قد قال إن هذه المنظمة من اهم معوقات تقدم الصحة بالعالم الثالث كما الأمم المتحدة للسياسة والسلام، دول العالم المتقدم لا تعير لهما انتباه".

وقال النشطاء ان الكويت دولة مستقلة ولا تحتاج مكاتب خارجية تدير لها الأمور الصحية، لدينا أطباء متخصصين ولا نحتاج أي وصاية من الخارج في إشارة الى مكتب منظمة الصحة العالمية.

وأضافوا:" إذا رغبتم في عودة حياتكم الطبيعية لا بد من إغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت واذا استمر وجوده سوف تستمر الأمراض واللعب بصحة المواطنين وتستمر تعقيدات الحياة بقوانين أكثر من قبل".

وحت تحرير هذا النص لم يصدر أي قرار رسمي من السلطات الحاكمة في الكويت بإغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في البلاد ، كما لم يصدر أي تعقيب من وزير الصحة الدكتور خالد السعيد.

وطالب النشطاء بضرورة إغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت وذلك لعدم توضيح وضعها القانوني أو برنامج عملها في البلاد.

ودعا النشطاء الى تنظيم احتجاجا سلمي في ساحة الإرادة من اجل المطالبة بإغلاق مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت ، حيث ان المنظمة باتت غير مرغوب بتواجدها في الكويت .

وأكد النشطاء على ضرورة قيام النواب في مجلس الامة بضرورة مسائلة وزير الصحة الدكتور خالد السعيد عن سبب وجود مكتب منظمة الصحة العالمية في الكويت وما هي أعمالهم واهدافهم وهل هناك أموال صرفت عليهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد