اجتماع حاسم حول آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني بالكويت

اجتماع حاسم حول آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني بالكويت

يعقد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف خلال الأسبوع الجاري وقبل عطلة الأعياد الوطنية اجتماعا حاسما حول آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني في البلاد.

الاجتماع الحاسم الذي يعقده وزير التربية حول آلية الدوام في الفصل الثاني بالكويت من المقرر خلاله ان يستمع الى شرح مفصل من كافة القطاعات المعنية بعودة الدوام الدراسي في مختلف مدارس الكويت ، لا سيما التعليم العام والمنشآت التربوية والشؤون الإدارية والمالية.

وقالت صحف كويتية ان القيادات في وزارة التربية ترى أنه من الضروري التروي في اتخاذ قرار آلية الدوام في الفصل الثاني واعتماد مقترح ببدء الفصل الثاني بنظام المجموعتين لمدة أسبوعين لحين إتمام الاستعدادات اللازمة لضمان تحقيق عودة شاملة وناجحة دون أي معوقات أو إشكاليات.

وأشارت الى ان وزير التربية يريد التأكد من مدى جاهزية مدارس الكويت من حيث الصيانة والنظافة والكتب والاثاث قبل إقرار آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني بالكويت.

وقالت أن وكيل قطاع التعليم العام، أسامة السلطان، يرى أهمية العودة الشاملة لمعالجة الفاقد التعليمي، ومنع تدهور مستوى الطلبة، الذي ظهرت نتائجه ضعيفة في اختبارات منتصف العام.

وتوقعت الصحف ان يصدر وزير التربية الدكتور علي المضف قرار آلية الدوام في الفصل الدراسي الثاني وصدور قرار التقويم الدراسي المعدل نتيجة عطلة الربيع خلال الاجتماع الحاسم الذي سيعقد خلال الأسبوع الجاري.

ونقلت الصحف الكويتية عن مصادر تربوية قولها إن ضعف التحصيل العلمي وتدني درجات الطلاب والطالبات خلال الفصل الأول يدفع باتجاه ضرورة العودة الى التعليم الوجاهي وتعويض الفاقد التعليمي خلال الفصل الدراسي الثاني.

واتخذ السلطات الحاكمة في الكويت خلال الأيام الماضية سلسلة إجراءات للتخفيف من قيود فيروس كورونا التي كانت متبعة في البلاد ، حيث تنظر وزارة التربية في ضرورة إقرار آلية مناسبة للدوام في الفصل الدراسي الثاني بالكويت.

المصدر : وكالة سوا - صحف كويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد