كيف تمنع البرمجيات الخبيثة من الوصول إلى هاتفك الذكي بخطوات بسيطة؟

وكالات / سوا / إليك ثلاثة طرق للوقاية من أضرار البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية.


لاشك أن البرمجيات الخبيثة هي الشغل الشاغل للشركات المتخصصة في حلول أمن المعلومات وذلك نظراً للأضرار التي تسببها على الأجهزة الذكية التي بدأت بالانتشار وبأعداد هائلة في السنوات الأخيرة خصوصاً الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فما الحل في هذه الحالة لمنع هذه البرمجيات من الوصول إلى أجهزتنا؟

 

بالنظر إلى البيانات المقدمة من هذه الشركات المذكورة فإن العالم ينتظره مستقبل متشائم بالنسبة لإصابة الأجهزة الذكية بالبرمجيات الخبيثة، شركة McAfee كانت قد أشارت سابقاً إلى إصابة أكثر من 5 مليون تطبيق بهذه البرمجيات في حين الشركة الأخرى Symantec وباتباع طرق أخرى وجدت أن مليون من أصل 6.3 مليون تطبيق يندرج ضمن هذه الفئة.

 

إليك ثلاثة طرق من أجل حماية الأجهزة من البرمجيات الخبيثة:

أولاً: قم بتحميل التطبيقات من متاجر التطبيقات الرسمية مثل جوجل بلاي و iTunes App Store لشركة ابل فهذه المتاجر عادة تقوم بفحص التطبيقات قبل رفعها عليها لكن وعلى الرغم من هذه العملية تتم بشكل آلي ولاتعطي نتيجة 100 بالمئة إلا أن الشركات مثل جوجل وابل تقوم لاحقاً بحذف أي تطبيق خبيث عند اكتشافه.

 

ثانياً: لاتقم بأي عمل يعطي للهاتف سماحيات إضافية مثل جيلبريك لهواتف ايفون وروت لهواتف اندرويد فهذه العمليات تجعل من هذه الأجهزة أكثر عرضة للإصابة بالبرمجيات الخبيثة.

 

ثالثاً: التحديث الدوري للهاتف: التحديثات للهواتف الذكية تضمن حمايتها بشكل كبير من البرمجيات الخبيثة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد