رئيس البرلمان العربي: القضية الفلسطينية لازالت عصية على الحل لهذا السبب

البرلمان العربي

طالب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، مجددا المجتمع الدولي، وخاصة الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية، بتحمل مسئوليتها السياسية والقانونية والأخلاقية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يُعيد الحقوق إلى أصحابها، ويُنهي الاحتلال على كامل الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف ا لعسومي "أنه لا يمكننا الحديث عن التحديات التي تواجهنا في المنطقة دون البدء بالقضية الفلسطينية وهى القضية المركزية الأولى، التي تمثل قضية الحق والعدل في مواجهة الظلم والطغيان، والتي تَتَجذر في عقل ووجدان كل عربي من المحيط إلى الخليج".

وشدد على أن القضية الفلسطينية لازالت عصية على الحل، بسبب تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وعدم وجود موقف دولي ضاغط لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، على الرغم من اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس ، ودعا الأشقاء الفلسطينيين إلى طي صفحة الانقسام.

وأكد العسومي أن وحدة الصف الفلسطيني تُمثل ضرورة مُلِحة لا تحتمل التأجيل، معرباً عن أمله في أن تتحقق في أقرب وقت ممكن، بدعم ومساندة الجهود العربية المخلصة في هذا الشأن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد