محدث: توقيع اتفاقيات موسم العمرة القادم لمعتمري قطاع غزة

مُعتمرين من قطاع غزة

شهدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة توقيع الاتفاقيات والعقود اللازمة لموسم العمرة القادم 1443هـ / 2022م، ظهر اليوم السبت، وذلك بين الخطوط الجوية الفلسطينية وكل من شركتي "لاكي تورز" المصرية، و”جوباص” و جمعية شركات الحج والعمرة .

حضر مراسم التوقيع وعقد الاتفاقيات شركة 'لاكي تورز' ، وشركة "جو باص" ، ووزارة الأوقاف والشئون الدينية ، وجمعية شركات الحج والعمرة ، والخطوط الجوية الفلسطينية، وذلك تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة .

وثمن السفير دياب اللوح هذا الإنجاز الهادف إلى التيسير على أبناء شعبنا في قطاع غزة لأداء مناسك العمرة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس محمود عباس ببذل كل الجهود لإنجاح موسم العمرة وتذليل كافة الصعاب أمام أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غرة.

وتقدم السفير دياب اللوح بالشكر للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجيش المصري العظيم، مثمناً دور الأجهزة الأمنية المصرية التي لا تتوان عن تقديم كل العون والمساندة لشعبنا الفلسطيني ، وكذلك شكر الشركات المصرية لاكي تورز وجو باص والخطوط الجوية المصرية متمنيا موسماً ناجحاً لعمرة أهالينا في قطاع غزة .

من جهتها قالت وزارة الأوقاف في غزة إن مدة برنامج العمرة أسبوعين فقط، موزعة على النحو التالي: 7 أيام في المدينة المنورة منها 5 ايام حجر صحي مؤسسي بالمملكة عند الوصول إلى المدينة، و8 أيام في مكة المكرمة.

وتوقعت تسيير أولى رحلات العمرة فى العشر الأوئل من شهر مارس القادم، بعد الوقوف على الأعداد الحقيقية الراغبة بأداء العمرة وفق هذه الشروط، ومن ثم تحديد عدد الرحلات وأيام سفرها.

وقالت إن مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة الدولي إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، علمًا أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون فى المدينة المنورة عند الوصول.

وحول تسعيرة العمرة لهذا الموسم أكدت انه سيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد استكمال جميع التفاصيل الخاصة بتحليل سعر العمرة

واوضحت وزارة الاوقاف في غزة ان عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمرِ فقط يومياً وتحديد أيام السفر وعدد الطائرات منوط بالاعداد الراغبة بالعمرة، دون أن يؤثر  على أعداد المسافرين العاديين.

وبينت ان كل معتمر يتخلف بغير عُذر عن موعد الطائرة بعد انتهاء برنامج عمرته، يفقد حقه في تذكرة الطائرة في العودة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد