مجدلاني: اللجنة المشكلة من التنفيذية تعقد أولى اجتماعاتها اليوم

أحمد مجدلاني

تعقد اليوم اللجنة التي تم تشكيلها من أعضاء "التنفيذية" أولى اجتماعاتها بهدف الاتصال مع كافة الأطراف المعنية وحثها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية، 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين ان اللجنة التي شكلت مساء الخميس خلال اجتماع القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس ، مكلفة بنقل رسالة واضحة بالخطوات التي سوف تقوم بها التنفيذية تنفيذا لقرارات المركزي لوضع الخطوات الملموسة بهذا الاتجاه، مشيرا الى انه تم تحديد مجموعة من الدول المؤثرة على المستوى الإقلمي والدولي للتواصل معها بالخصوص.

وأوضح مجدلاني أن اللجنة ستنقل القرارات التي اتخذتها التنفيذية والخطوات المزمع اتخاذها بالتشاور مع القوى الدولية ووضعها أمام التزاماتها وتحمل مسؤولياتها أمام تصعيد الاحتلال. 

من جهة ثانية حذر مجدلاني من أن انفجار الأوضاع في حي الشيخ جراح يهيء لهبة شعبية، قد تكون أعمق وأقوى من الهبة التي حدثت في أيار الماضي، مؤكدا أن ذلك يضع أمريكا على المحك أمام الوعود التي قطعتها بالحفاظ على الأوضاع وعدم تدهورها. 

ودعا مجدلاني المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية مدروسة لإدانة حكومة الاحتلال ومحاسبتها على انتهاكاتها وسياسة التطهير العرقي، لافتا أن زيارة القناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين لحي الشيخ جراح أمس كخطوة تضامنية لم تعد كافية. 

وفي ما يتعلق بدعوة اللجنة التنفيذية لفصائل منظمة التحرير إلى الحوار،  قال مجدلاني ان هذا الملف هو أحد القضايا التي نوقشت في اجتماع الخميس، الأمر الذي سيجري بالتوازي مع دعوة الأشقاء في الجزائر لاستكمال الحوارات وهذا مؤشر مهم استكمالا لما تم في المركزي لتجاوز أزمة الانقسام التي اضرت بشعبنا ومستقبل قضيتنا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد