أسعار الذهب في لبنان اليوم 19 فبراير 2022 – ليرة ودولار

أسعار الذهب في لبنان اليوم 19 فبراير 2022

شهدت أسعار الذهب في لبنان اليوم 19 فبراير 2022 حالة من الاستقرار مقارنة مع تداولات يوم أمس الجمعة ، رغم انخفاض سعر الذهب عالميا.

خلال هذا المقال القصير سوف نوافيكم بأسعار الذهب في لبنان بعملتي الليرة اللبنانية والدولار الأمريكي، حيث يعتبر الذهب ملاذ أمن لكثيرون في لبنان خاصة في ظل انهيار عملة الليرة على العملات الأخرى.

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في لبنان اليوم عند 92.383 ألف ليرة (61.10 دولار) مقابل 92.206 ألف ليرة (60.01 دولار)، أمس.

وتُستخدم وحدة القيراط لقياس درجة نقاء الذهب، فكلما ازداد العيار ارتفع معه سعر الذهب في لبنان ومختلف دول العالم، ومن الجدير بالذكر أن الذهب عيار 24 قيراط هو أنقى أنواع الذهب، وكما يُعرف أيضاً باسم الذهب الخالص، ويباع بأشكال مختلفة، مثل العملات أو السبائك وغيرها.

أما الذهب عيار 22 قيراط فهو غالباً ما يتم استخدامه في صياغة السلاسل والأساور والخواتم الذهبية، في حين ذهب عيار 18 قيراط يستخدم في صياغة الخواتم المرصّعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تحديد اسعار الذهب فى لبنان.

كثيرون ومع ساعات صباح اليوم يبحثون عن أسعار الذهب في لبنان اليوم 19 فبراير 2022 بعملتي الليرة والدولار ، خاصة وان الأوضاع الاقتصادية في لبنان تعتبر الأسوأ منذ سنوات طويلة بسبب الخلافات السياسية الطاحنة التي تمر بها البلاد وعدم الاستقرار الذي أدى الى انهيار عملة الليرة اللبنانية مقابل العملات الأخرى والذهب كذلك.

أسعار الذهب اليوم في لبنان

 

4.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد