مشاهدة فيلم عروستي كامل تليجرام egybest

فيلم عروستي

مشاهدة فيلم عروستي احمد حاتم كامل تليجرام، إذ تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، مساء اليوم الجمعة 18 فبراير 2022، رابط لمشاهدة مسلسل عروستي، وذلك بعد تصنيف شبكة نتفلكس الفيلم ضمن الاعمال في الدراما السعودية، وسط صدمة بين الجمهور في الوطن العربي.

وتصدر مسلسل عروستي محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تم انتاج المسلسل العام الماضي بجمهورية مصر العربية، إذ يخطئ المسلسل بمتابعة كبيرة وحصد ملايين المشاهدات منذ انتاجه بمشاركة المع نجوم الدراما السعودية والعربية.

ويتناول المسلسل أحداث في إطار كوميدي حول حياة شابين فتاة وشاب والعلاقة التي تربطهما، حيث يعرض الفيلم قضية الزواج في مصر وغيرها من الدول العربية، فيناقش الفرق بين الزواج التقليدي والزواج عن معرفة سابقة وعلاقة حب ، وتوضيح ما هي المزايا والعيوب الناتجة عن كل نوع من هذه الزيجات المختلفة التي يمر بها ويجربها الكثير من الشباب المقبلون على تجرية الزواج.

لمشاهدة فيلم عروستي كامل تليجرام egybest إضغط هنـــــــــــا

وكانت قد بدأت منصة "نتفليكس" (Netflix) الإلكترونية عرض الفيلم المصري "عروستي" منذ 13 فبراير/شباط الجاري، وسريعا ما احتل الفيلم قائمة الأعلى مشاهدة كأي عمل عربي حديث آخر على المنصة، في ظل القلة النسبية لهذه الأعمال، ولكن هل يستحق الفيلم هذه المكانة حتى في منصة استهلاكية مثل نتفليكس؟

فيلم عروستي إنتاج عام 2021، وبطولة أحمد حاتم وجميلة عوض وصابرين ومروان يونس، وإخراج مصطفى البربري وتأليف محمد بكير، وحظي بعرض سينمائي قصير نسبيا وإيرادات تجاوزت 12 مليون جنيه مصري وفقا لموقع "السينما"، قبل أن يُزال من دور العرض، ثم يفاجئنا أبطاله بالإعلان عن عرضه على نتفليكس.

تشبه حبكة فيلم عروستي عشرات الأفلام الرومانسية الكوميدية التي تم تقديمها منذ بداية السينما، حول الشاب والشابة الذي يعاني كل منهما من عدم قدرته إلى إيجاد نصفه الآخر، وبضغط من والدَي كل منهما يضطران لمحاولة الزواج التقليدي، الأمر الذي لا يفلح كذلك، حتى يتقابلا عن طريق الصدفة، وتبدأ قصة حب تنسج خيوطها بينهما.

لدينا هنا شريف (أحمد حاتم) ودليلة (جميلة عوض) شابان من طبقة غنية مرتفعة نسبيا يعيش كل منهما في منزل فخم بإحدى المجمعات السكنية الحديثة كل مع عائلته، لكل منهما حياة اجتماعية وعملية ناجحة للغاية.

وبسبب الإحباط العاطفي السابق يتشكك كل منهما في حقيقة مشاعر الآخر تجاهه في البداية، خاصة دليلة التي تصمم مجموعة من اختبارات الجدارة حتى تتأكد من مشاعر شريف.

والفقرة السابقة هي ملخص الفيلم بالكامل، فهو بالفعل لا يحمل أكثر من قصة بسيطة مكررة حول شاب وفتاة يلتقيان ويحبان بعضهما البعض، مع استعراض لكل الكليشيهات المكررة حول بدايات علاقة الحب التي بالتأكيد مرت على المتفرج في أفلام سابقة أو حتى في الأغاني المصورة بطريقة الفيديو.

وهكذا تتابع المشاهد حتى آخر 20 دقيقة من الفيلم، ثم يتذكر صُنّاعه أن أي فيلم سينمائي يحتاج إلى عقدة وذروة ونهاية، فيتم تلفيق أزمة بين البطلين تؤدي إلى الانفصال، ومن المفترض أن يظل المشاهد متلهفا ليرى كيف سيعود الحبيبان لبعضها البعض مرة أخرى؟

أول ما يلفت الانتباه في فيلم عروستي -بعد القصة المعتادة بالتأكيد- الصورة السينمائية الخاصة به واللامعة بشدة، والملونة بألوان براقة تشبه إلى حد كبير إعلانات المجمعات السكنية الفخمة التي تطالعنا على التلفاز خلال شهر رمضان ، وتمتلئ بأشهر نجوم السينما والتلفزيون.

وبالفعل يتكون الفيلم مما يشبه مجموعة من الإعلانات المختلفة لذات المجمع السكني، نرى خلالها أجزاء مختلفة منه، ونادرا ما خرجت الكاميرا من هذه المناطق المنمقة، كما لو أن أحداث الفيلم تدور في جزيرة منعزلة وليست داخل القاهرة، وأن أبطاله لا يخرجون مما يُدعى في اللهجة المصرية الدراجة "الكمبوند".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد