"ستكون مجانية"

العمل بغزة: ننتظر موافقة الاحتلال لإصدار تصاريح الدفعة الأولى للعمال

مواطنون في غزة يقدمون على تصاريح للعمل في إسرائيل

أعلن المتحدث باسم وزارة العمل في غزة ، عبد الله الجمل، اليوم الخميس، أنهم ينتظرون موافقة الاحتلال الإسرائيلي، لإصدار تصاريح الدفعة الأولى للعمال للعمل بالداخل المحتل.

وقال الجمل خلال حديثٍ لإذاعة صوت الأقصى، إننا "ننتظر موافقة الاحتلال لإصدار تصاريح الدفعة الأولى للعمال، والمستوى السياسي يتفاوض مع الأطراف الوسيطة على رقم أفضل من أجل تخفيف البطالة في القطاع".

وأضاف الجمل، أن ما يزيد عن ثلث الذين سجلوا عبر رابط وزارة العمل في غزة سيكونون ضمن الدفعة الأولى من إصدار التصاريح، بتصنيف "عامل" وليس "تاجر"؛ لضمان حقوقهم حال التعرض لأي إصابة.

وأوضح، أن التصاريح ستكون مجانية، داعيًا العمال إلى عدم التوجه لأي مكتب في قطاع غزة، لافتًا إلى أن من تنطبق عليه الشروط سيكون له الحق بالحصول على تصريح للعمل.

وشدد المتحدث باسم وزارة العمل، على، أن الوزارة في غزة ستعمل خلال الأشهر المقبلة على تحويل جميع تصاريح "الاحتياجات الاقتصادية" إلى تصاريح عمال لضمان حقوقهم.

ونوه الجمل إلى، أن تصاريح العمال ستصدر عبر وزارة العمل، موضحًا أن تصاريح التُجار ستكون لها جهات أخرى، مشيرًا إلى أن الأعداد مرتبطة بموافقة الاحتلال.

وأفاد الجمل، بأن المسجلين لدى رابط الوزارة، أعداد كبيرة تُقدر بعشرات الآلاف وسيخضعون لشروط ومعايير، والدفعة الأولى ستكون عبارة عن عدة دفعات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد