حماس تُعقّب على تصنيف أستراليا للحركة "منظمة إرهابية"

حركة حماس

أصدرت حركة حماس ، اليوم الخميس 17 فبراير 2022، تصريحا صحفيا، تعقب فيه على تصنيف أستراليا لحركة حماس "منظمة إرهابية" بكافة أذرعها.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

توجّه أستراليا لتصنيف الحركة "منظمة إرهابية" انحيازٌ للاحتلال وانتهاكٌ لحقّ الشعوب في تقرير المصير ومقاومة الاحتلال

تستهجن حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) توجّه الحكومة الأسترالية لتصنيف الحركة منظمة "إرهابية"، حسبما ورد على لسان وزيرة الشؤون الداخلية كارين أندروز، وإنّنا وإذ نرفض هذا التصنيف، لنعدّه انحيازاً للاحتلال الإسرائيلي، على حساب عدالة قضيتنا وحقوق شعبنا، وازدواجية معايير تكرّس وتدعم احتلالًا عنصريًا يمارس أبشع جرائم القتل، وينتهك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يحمّلها مسؤولية قانونية وأخلاقية أمام العالم.

إنَّ هذا التوجّه لدى الحكومة الأسترالية، يتنافى ويتناقض مع القانون الدولي، الذي كفل حقّ الشعوب في مقاومة المحتل، إذ يتجاهل ممارسات الاحتلال القمعية بحقّ الشعب الفلسطيني، الموثّقة بتقارير حقوقية دولية، آخرها تقرير منظمة العفو الدولية، التي طالبت بمساءلته على ارتكاب جريمة الفصل العنصري ضدّ الفلسطينيين.

ندعو الحكومة الأسترالية إلى العدول عن هذا القرار الذي يسيء إلى سمعة الدولة الأسترالية، في رعايتها واحترامها لحقوق الإنسان، واعترافها بالقوانين والأعراف الدولية، أمَّا حماس فهي حركة تحرّر وطني، منتخبة من الشعب الفلسطيني، في انتخابات ديمقراطية، وستبقى تدافع عن حقوقه في الحريَّة والعودة وتقرير المصير.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الخميس: 17 فبراير/ شباط 2022م
الموافق: 16 رجب 1443هـ

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد