العمل بغزة: إصدار عدد كبير من تصاريح العمل قريبا وهكذا سيتم الاختيار

مواطنون من غزة يحاولون التقديم للحصول على تصاريح عمل - ارشيف

أعلنت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل ب غزة ، منال الحتة، اليوم الأربعاء، إصدار عدد كبير من تصاريح العمل داخل إسرائيل، خلال الأسابيع القادمة.

وقالت الحتة في حديث لوكالة "الرأي" الحكومية، إنه سيتم توزيع الدفعة الأولى من تصاريح العمال الذي قدموا طلبات عبر الرابط الإلكتروني على مديريات الوزارة في محافظات القطاع.

وأشارت إلى أن هناك توافق بين الحكومة في غزة والضفة حول إصدار تصاريح العمال، لافتةً إلى أن لجان فرز تعمل حاليًا لاختيار العمال المرشحين للعمل.

اقرأ أيضا/ وزير العمل يعلن عن اتفاقية لتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة في ليبـيا

وأضافت الحتة أن آلاف العمال قدموا طلبات للحصول على تصاريح عمل داخل الأراضي المحتلة عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالوزارة.

اختيار العمال

وبينت مديرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل بغزة، أنه سيتم اختيار العمال وفق الشروط التي تم الإعلان عنها عند التسجيل، وهي: أن يكون متزوجا، وعمره يزيد عن 26 عاما، وألا يكون موظفا، أو صاحب دخل ثابت، وألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر، وحاصل على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا ، وغير مصاب في الفترة الحالية.

وكانت وزارة العمل في غزة، قد فتحت باب التسجيل للعمل داخل أراضي الـ 48 في 21 نوفمبر من العام الماضي ضمن جهودها المستمرة التي تهدف للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة.

المصدر : وكالة الرأي الحكومية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد