سبب وفاة ريان جيلر الناشط السعودي - من هو ريان جيلر ويكيبيديا وما هو مرضه

سناب شات - توضيحية

كشفت وسائل إعلام مختلفة، مساء اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، عن سبب وفاة ريان جيلر الناشط السعودي عن عمر يناهز 20 عاما في أحد مشافي الرياض، حيث لم تعلق أي مصادر رسمة أو مقربة على تلك الانباء المنتشرة منذ ساعات عبر منصات التواصل الاجتماعيـ إذ ستوافيكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل وفق ما نشرت وسائل الاعلام المحلية.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية، أن سبب وفاة الناشط السعودي ريان جيلر إثر تعرضه الى أزمة قلبية يوم أمس، أثناء نومه، وذلك بعد انتشار خبر وفاته كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي مواقع السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية.

ونشرت صفحة أخبار Skonic عبر موقع تويتر :"انتقل إلى رحمة الله تعالى النجم السعودي الشاب ريان أنور عباس الحباس، الملقب بـ " ريان جيلر " عن عمر يناهز 21 سنة، وقالت مصادر مقربة من عائلة الحباس إن وفاة النجم والمؤثر السعودي ريان جيلر جاءت بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء نومه في غرفته بالمنزل".

الناشط السعودي.PNG
 

ويبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في الساعات القليلة الأخيرة عن عمر الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ريان جيلر، وذلك بعد انتشار خبر وفاته.

يعد الناشط السعودي ريان جيلر من أبرز الشخصيات التي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج، وذلك من خلال طرحه المواضيع المختلفة، كما أنه كان له العديد من الظهور البارز في خلافات مع بعض الناشطات في الخليج العربي أبرزهم هند القحطاني وفوز العتيبي.

وتعرض لكم وكالة سوا إجابة سؤال كم عمر ريان جيلر، حيث إنه يبلغ من العمر 20 عاماً اذ أنه من مواليد 20 ديسمبر 2002.

وكان في وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تفيد بخروج الناشط السعودي ريان جيلر من السجن، وذلك بعد اختفائه لمدة، حيث كثرت الأسئلة حول سبب هذا الاختفاء المفاجئ له لاسيما أنه نشط بشكل كبير على "سناب شات".

وتأكدت أنباء خروج ريان جيلر من السجن بعد مشاركته مقطع فيديو على "سناب شات" الخاص به وهو بشكلٍ مختلف على أنغام أغنية "نورت دارك". WhatsApp Image 2021-07-25 at 4.46.26 PM.jpegإضغط و إسحب للتحريك

من هو ريان جيلر؟

ريان جيلر هو ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، سعودي الجنسية، وهو من أب وأم سعوديين، كما أنه مواليد الرياض، كما أنه يتسم بشجاعته وظهوره الواضح على منصات التواصل الاجتماعي خاصةً "سناب شات" أطل ريان جيلر مشهور سناب شات في المملكة العربية السعودية بمقطع فيديو يرد فيه على هند القحطاني التي تعيش في الولايات المتحدة الامريكية منذ سنوات طويلة.

من جهة أخرى، أطل ريان جيلر مشهور سناب شات في المملكة العربية السعودية بمقطع فيديو يرد فيه على هند القحطاني التي تعيش في الولايات المتحدة الامريكية منذ سنوات طويلة.

ريان جيلر رد بمقطع فيديو مؤثر جدا على هند القحطاني التي دعت عليه قبل يومين بالإعاقة الجسدية، حيث أكد لها أنه فعليا يعاني من إعاقة جسدية ، قائلا :" إنتي دعيتي عليا إنه ربي يبليني بإعاقة جسدية.. شكراً لكن عفا الله عما سلف وأنا مسامحك الصراحة".

وأضاف ريان جيلر مشهور سناب شات :" ما تحتاجين تدعين دعوتك مجابة أنا عندي إعاقة جسدية ولكن غير مسموح إنه أحد يدخل في نيتي وخيراً تعمل شراً تلقى وبالنهاية هند القحطاني هي بنت بلدي وأنا ما أرضى عليها ورغم الكلام الذي قالته كله عني أنا أرضى عليها".

وظهرت خلافات ريان جيلر وهند القحطاني خلال اليومين الماضيين عقب انتشار شائعات تقول ان الشرطة الامريكية اعتقلت القحطاني بسبب استغلالها لأطفالها في أحد الولايات الامريكية.

كما كشفت قبل عامين، كشفت الإعلامية السعودية لجين عمران بأن المراهق الشهير والناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ريان جيلر، هو ابنها بشكل رسمي، وذلك بعد إنكارها لهذا الموضوع عدة مرات.

واعترفت الاعلامية عمران، في فيديو متداول لها، أمام جميع الحاضرين في حفل زفاف ابنتها جيلان، والذي أقيم الجمعة في البحرين.

وقالت لجين في الفيديو: "ريان حبيبي ولدي رسمي”، مطالبة ابنها سمير بـ”ألا يغار منه".

يشار إلى أن لجين سبق وأن أنكرت وجود أي صلة قرابة تربطها بريان، الأمر الذي أغضبه، وأرغمه على الرد: "ما يشرفني أكون ابنك لأنك تركتي أولادك فترة عشان الفلوس وأضواء الشهرة".

ويعد سناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك تُحذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته.

اعتبارًا من مارس 2020، بلغ عدد مستخدمين سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا.في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا، ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

وفقًا لوثائق وبيانات الإيداع، إقترح ريجي براون على إيفان شبيغل فكرة تطبيق صور مؤقتة تختفي بعد مدة من إرسالها، على خلاف الصور الدائمة على مواقع التواصل الإجتماعي والتي كانت شائعة آنذاك، لامتلاك شبيغل خبرة عمل سابقة في المجال. إقترح فيما بعد كلٌ من براون وشبيغل على بوبي ميرفي، المشاركة في العمل على المشروع، لامتلاكه خبرة في البرمجة. عمل الثلاثة بجهد على المشروع لعدة أشهر وأطلقوا سناب شات للمرة الأولى على نظام التشغيل آي أو إس في 8 يوليو 2011 باسم "بيكابو". بعد أشهر من إطلاق التطبيق تم إقصاء ريجي براون من الشركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد