فصائل فلسطينية تنعى الشهيد نهاد البرغوثي

الشهيد نهاد البرغوثي

نعت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء الشهيد نهاد أمين البرغوثي من بلدة كفر عين في رام الله ، والذي استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال خلال المواجهات في قرية النبي صالح غرب مدينة رام الله.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى شهيد فلسطين، الأسير المحرر/ نهاد أمين البرغوثي، الذي ترجل في ساحة العز والشرف، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، خلال مواجهات في قرية النبي صالح.

إن رحيل الشهيد البرغوثي بعد رحلة تضحية وصبر على عامين من الاعتقال في سجون الاحتلال، ليؤكد أن شعبنا المجاهد لا يزال على عهده مع المقاومة ومواجهة الاحتلال، حتى دحره عن أرضنا، لا يمنعه من ذلك اعتقال ولا تهديد ولا هدم ولا تشريد.

إن دماء الشهيد البرغوثي ودماء شهدائنا وجرحانا، وتضحيات أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وعذابات أبناء شعبنا في كل مكان، ستثمر لهيبا يشتعل تحت أقدام العدو.

ندعو جماهير شعبنا المجاهد للمضي على طريق الشهداء، وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة، وتثبيت البوصلة للتصدي لجرائم المحتل ومستوطنيه، ووضع حد لها، وعدم السماح لهم بالتغول على الدم والحياة والأرض والممتلكات الفلسطينية.

نعزي ذوي الشهيد وأهلنا في قرية كفر عين بمصابهم، ونؤكد على عهدنا مع الشهداء، حتى تحقيق الحرية والاستقلال، ودحر العدو الغاصب من أرضنا.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

الثلاثاء: 15 فبراير 2022م
الموافق 14 رجب 1443 هـ

الجهاد

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*(وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ ولكن لَّا تَشْعُرُونَ)*

*بيان نعي شهيد*

ننعى في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأسير المحرر الشهيد نهاد أمين البرغوثي من بلدة كفر عين في رام الله، والذي استشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال الصهيوني خلال المواجهات في قرية النبي صالح غرب مدينة رام الله.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، نحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهدافها لأبناء شعبنا، وتصعيدها الخطير لوتيرة اعتداءاتها في الضفة و القدس المحتلتين التي طالت كل ما هو فلسطيني.

كما وندعو المجتمع الدولي، لكسر حاجز الصمت وضرورة تحمل مسؤولياته، والتحرك حيال ما تقوم به قوات الاحتلال من إرهاب بحق شعبنا من انتهاكات وقتل وهدم ومصادرة للأرض وتهويد للمقدسات.

إننا نشاطر عائلة الشهيد البطل نهاد البرغوثي، بأحر التعازي والمواساة بهذا المصاب، وندعو الله تعالى أن يجعله في عليين، ونؤكد على أن حركة الجهاد الإسلامي ستبقى دوماً جنبآ إلى جنب مع أهلنا وأبناء شعبنا في كل مكان، حتى التحرير على ترابنا فلسطين.

ندعو الجماهير بالعمل على تصعيد الحراكات الشعبية، وتصعيد المواجهات، والتصدي لقوات الاحتلال على كل نقاط التماس المختلفة ردآ على هذه الجريمة النكراء.

*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية*
14 رجب 1443هـ - 15 فبراير 2022م

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

*لجان المقاومة : ننعي الشهيد البطل الأسير المحرر " نهاد البرغوثي " من بلدة كفر عين الذي إرتقي إثر إصابته برصاص العدو الصهيوني الغادر خلال المواجهات  في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله .*

*لجان المقاومة : دماء الشهيد البطل" نهاد البرغوثي" ستبقى منارة لكل الأحرار والأبطال الثائرين السائرين على طريق الحرية والمقاومة والخلاص من المحتل الصهيوني الغاصب .*

*لجان المقاومة : إستشهاد الأسير المحرر" نهاد البرغوثي" جريمة صهيونية جديدة تضاف الى مسلسل جرائم العدو الصهيوني ضد كل مكونات الشعب الفلسطيني .*

*لجان المقاومة : جريمة قتل الشهيد الأسير المحرر نهاد البرغوثي تستدعي وقف التنسيق الامني المهين وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين و إطلاق يد المقاومة لتوجيه الضربات الموجعة لجنود العدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين .*

*لجان المقاومة : ندعو شبابنا الحر الثائر ومقاومينا الأبطال في الضفة لتصعيد المقاومة والثورة وإشعال الأرض نارا تحت أقدام المحتلين الغزاة في كل شبر من أرضنا المباركة .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
الثلاثاء 15 شباط فبراير 2022م الموافق 14 رجب لعام 1443 هجرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد