خلال استقبالها وفدًا من الحملة الأهلية لرفع سن الحضانة

النائب نعيم: التشريعي حريص على سن وتعديل القوانين لمعالجة المشكلات الأسرية

النائب هدى نعيم

استقبلت النائب هدى نعيم رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان والحريات العامة في المجلس التشريعي وفدًا من الحملة الأهلية للمطالبة برفع سن الحضانة.

واستمعت النائب نعيم من الوفد بعض المشكلات الناتجة عن حرمان أحد الزوجين المُطلقَيْن من مشاهدة أطفالهم بعد الطلاق، والمشكلات الأسرية التي يتعرض لها الأطفال بعد الطلاق.

وأكدت النائب نعيم متابعة النواب لسن وتعديل العديد من التشريعات الخاصة بالأسرة بهدف معالجة المشكلات الأسرية، وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية، والذي سيعالج كافة القضايا ذات العلاقة بمعاناة الأمهات المطلقات، وقانون سن الحضانة، وقانون الخلع وغيرها من التشريعات التي يتم مناقشتها مع المؤسسات المجتمعية وجهات الاختصاص ذات العلاقة بهدف إنضاجها قبل تقديمها للإقرار من قِبل نواب المجلس التشريعي.

ودعت النائب نعيم إلى إطلاق حملات توعوية للأزواج المنفصلين من أجل توضيح واجباتهم ومسؤولياتهم التي تقتضي منهم الحفاظ على مصلحة ومستقبل الأطفال بعد تفكك الأسرة نتيجة الطلاق.

وفي ختام اللقاء وعدت النائب نعيم أن تبذل كل الجهود المطلوبة للإسراع في إقرار القوانين التي تحافظ على النسيج المجتمعي الفلسطيني وتحفظ حقوق الأمهات المطلقات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد