تفاصيل مرض خالد الزيلعي - علاج التصلب الجانبي الضموري

مرض خالد الزيلعي

يعاني لاعب كرة القدم خالد الزيلعي من مرض نادر وغير معروف يدعى التصلب الجانبي الضموري، الأمر الذي أدى الى انتكاسه صحية أثر على حياة لاعب كرة القدم السابق لنادي النصر السعودي بشكل كبير.

تفاصيل مرض خالد الزيلعي وعلاجه ، والذي سنحاول التطرق له بشكل مفصل في هذا المقال ، بعدما صعدت اسم اللاعب على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير إثر تدهور الحالة الصحية للاعب خالد الزيلعي.

وفي تاريخ 26 يونيو عام 2020 اعلن خالد الزيلعي إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض مجهول ولا تتوفر له علاجات طبية معروفة لدى الدول العربية ، وذلك بعد إجراء اللاعب سلسلة فحوصات طبية.

شخصيات رياضية وإعلامية تفاعلت مع قضية لاعب كرة القدم السابق لنادي النصر السعودي خالد الزيلعي ، مطالبة بضرورة تدخل كافة الجهات الرسمية في الحكومة السعودية لعلاج اللاعب في المستشفيات الحكومية او نقله للعلاج في الخارج.

 

وقال خالد الزيلعي في تصريحات سابقة إنه استيقظ من النوم في أحد الأيام ووجد نفسه مصابا بمرض التصلب الجانبي الضموري دون أي مقدمات أو أعراض سابقة ، حيث انتقلت الأعراض بعد ذلك الى لسانه وقدميه ويديه.

مغردون كثر على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع قضية اللاعب خالد الزيلعي بشكل كبير وسط دعوات ان يمن الله عليه بالشفاء العاجل وتتحسن حالته الصحية ، خاصة وانه لاعب كرة قدم مثل عديد الأندية في المملكة العربية السعودية.

وبحسب مواقع طبية عالمية فإن مرض خالد الزيلعي وهو مرض التصلب الجانبي الضموري يصعب تشخيصه بشكل مبكر لانه يشبه امراض عصبية أخرى.

علاج مرض التصلب الجانبي الضموري

وفق مواقع أمريكية ودراسات طبية عالمية فإنه لا يمكن للعلاجات ان تعكس أضرار التصلب الجانبي الضموري الذي يعاني منه لاعب كرة القدم السعودي خالد الزيلعي ، ولكن يمكنها ان تبطئ تطورات الأعراض ومنع المضاعفات لتعود صحة الجسم بشكل مريح.

وأشارت الى ان الشخص المصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري قد يحتاج الى فريق طبي متكامل في العديد من الاختصاصات الطبية وخبراء الرعاية الصحية لتوفير الرعاية الصحية للشخص المصاب بالمرض ، حيث سيساعد الفريق على تحديد العلاجات المناسبة.

وأوضحت تلك الدراسات ان هناك دواءين ينصح بها الأطباء لأي شخص يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري وهما ريلوزول وإدارافون، إضافة الى علاجات أخرى مثل رعاية التنفس والعلاج الطبيعي والعلاج المهني وعلاج التخاطب والدعم الغذائي والدعم النفسي والاجتماعي والذي يعد الأهم بالنسبة لمريض التصلب الجانبي الضموري.

وقالت مصادر إعلامية سعودية اليوم الثلاثاء عن اللاعب خالد الزيلعي سوف يخضع الى عملية جراحية لعلاج مرض التصلب الجانبي الضموري والذي يعاني منه منذ قرابة عامين ويؤثر على حياته بشكل كبير.

واتحد السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الدعاء للاعب نادي النصر سابقا خالد الزيلعي والذي يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد