بينيت يجتمع اليوم مع العاهل البحريني في المنامة

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يعقد لقاءات في البحرين

يستقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت الذي يقوم باول زيارة لرئيس وزراء اسرائيلي الى المملكة.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فسيجتمع بينيت مع ولي العهد ورئيس وزراء البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ومع عدد من الوزراء، كما يعقد ايضا اجتماعا مع رؤساء الجالية اليهودية وسيلقي خطابا امام طلاب.

بدورها رحبت وزارة الخارجية الامريكية بأول زيارة رسمية لرئيس وزراء اسرائيلي للمملكة، وكتبت في حسابها على "التويتر"، ان "هذه الزيارة تضمن تقدما وشراكة ومستقبلا أفضل للمنطقة".

وأكد بينيت في حديث مع صحيفة الايام البحرينية، أن "اسرائيل تسعى إلى سلام حار مع المملكة وأن شعبي البلدين يريان ثمار العلاقات الثنائية كل يوم".

واضاف ان "إسرائيل والبحرين تتعاملان مع تحديات أمنية كبيرة تنبع من ذات المصدر ألا وهو إيران"، مشيرا الى ان الاخيرة "تزعزع الاستقرار في المنطقة بأسرها وتدعم التنظيمات الإرهابية التي تعمل في منطقة الخليج وفي منطقة الشرق الاوسط ".

وأوضح بينيت ان "إبرام اتفاقية نووية معه يشكل خطرأ استراتيجيا لأن هذا الاتفاق سيمكنها من الاحتفاظ بقدراتها النووية والحصول على مئات المليارات من الدولارات التي ستعزز بها آلتها الإرهابية".

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلي مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد