تعرف على أبرز إجراءات تخفيف قيود كورونا في الكويت

تعرف على أبرز إجراءات تخفيف قيود كورونا في الكويت

من المقرر ان تتخذ اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا في الكويت سلسلة إجراءات للتخفيف من قيود كورونا في البلاد والتي رفعت من قبل وزير الصحة خالد السعيد.

وتعقد في هذه الأثناء اللجنة الوزارية اجتماعا لبحث تخفيف قيود كورونا في الكويت وذلك تماشيا مع التوجه العالمي في التعايش مع الوباء ولكن وفق إجراءات احترازية معينة.

وعقد وزير الصحة الكويتي خالد السعيد صباح اليوم الاثنين اجتماعا مع فريق كورونا المركزي لمتابعة الوضع الوبائي وتحسن التقييم الوبائي في الكويت.

وقدم فريق كورونا في وزارة الصحة بالكويت شرحا تفصيليا حول مؤشرات التقييم وما شهدته من تحسن ملحوظ، كما استعرض الفريق ما انتهت إليه اللجان الفنية من توصيات في شأن مراجعة القرارات والتوصيات وتطويرها لمواكبة المرحلة المقبلة، وذلك بما لا يضر بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبما يحفظ الأمن الصحي للكويت.

أبرز إجراءات تخفيف قيود كورونا في الكويت

صحف كويتية نقلت عن مصادر صحية قولها إن وزير الصحة خالد السعيد يدعم التوجه نحو تخفيف قيود كورونا في الكويت ، حيث ان الانفتاح يأتي للتسهيل على المواطنين والمقيمين في ظل تعايش العالم مع الوضع الوبائي الحالي.

حزمة إجراءات تخفيف قيود كورونا في الكويت من المحتمل ان تشمل إعادة تعريف الشخص المحصن والسماح بالسفر من دون اشتراط التطعيم ، والعودة للطاقة الكاملة لدوام العمل ، وإلغاء شرط الحصول على فحص كورونا للقادمين الى الكويت قبل السفر والاكتفاء بإجرائه لدى الوصول الى مطارات الكويت.

وبينت المصادر ان اللجنة الوزارية سوف تناقش حزمة إجراءات تخفيف قيود كورونا في الكويت، والتي رجحت إقرارها ورفعها الى مجلس الوزراء من اجل المصادقة عليها والبدء الفعلي في تطبيقها اعتبارا من بداية شهر مارس المقبل.

المصدر : وكالة سوا- الرأي الكويتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد