التاريخ الهجري اليوم في المغرب 2022

التاريخ الهجري اليوم في المغرب 2022

التاريخ الهجري اليوم في المغرب 2022، حيث تساءل الكثير من المواطنين المغربيين والمقيمين في المغرب عن التاريخ الهجري اليوم المغرب في ظل أن هناك التاريخ الميلادي هو السائد في كل بلاد العالم ويسر عليه البشر منذ سنين طويلة ومعلوم للجميع.

وبحسب ما اطلعت وكالة سوا الإخبارية، حول التاريخ الهجري اليوم في المغرب 2022 فقد تبين أن ١٣ رجب ١٤٤٣ هـ ، وذلك تلبية لكل المتابعين للوكالة ولكل من يسير وقف التاريخ الهجري قدوة بنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

التقويم الهجري لشهر رجب 2022 في المغرب:

858585858.JPG
 

التقويم الهجري:

والتقويم الهجريّ القمريّ أو التقويم الإسلاميّ أو التقويم العربيّ هو تقويم قمريّ، أي أنه يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر، مكون من 12 شهرا قمريا في عام ذي 354 أو 355 يوما.

ويستخدمه المسلمون حاليا خاصة في تحديد شهر رمضان ، والأشهر الحُرُم، وأشهر الحج، والأعياد، وعدة الطلاق، وعدة الحامل، ودفع الزكاة.تتخذ بعض البلدان الإسلامية (مثل المغرب والسعودية) التقويم الهجريّ تقويما رسميا لتوثيق المكاتبات الرسمية في دوائر الدولة.

وتحولت التعاملات لصالح التقويم الميلاديّ عن التقويم الهجريّ نتيجة الهيمنة الاستعمارية الغربية للعالم الإسلاميّ، وما يزال الوضع كذلك حتى بعد نهاية المرحلة الاستعمارية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد