فصائل تعقب على استشهاد فتى برصاص الاحتلال في جنين

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين، بيانات منفصلة عقبت من خلاله على استشهاد الفتى الفلسطيني محمد أكرم أبو صلاح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نَزُفّ الشهيد أكرم أبو صلاح، وعلى الاحتلال أن ينتظر المزيد من المقاومة

بكلّ فخر واعتزاز، تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) لجماهير شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، شهيد فلسطين الفتى البطل: محمد أكرم أبو صلاح، ابن الـ 17 ربيعاً، الذي ارتقى خلال تصديه لقوَّات الاحتلال، التي اجتاحت بلدة السيلة الحارثية ليلة أمس.

نتوجَّه بالتحيّة لأبناء شعبنا الصَّامد المجاهد في جنين القسَّام؛ فمشهد الثورة الذي رسمته محافظة جنين بالرَّصاص، وبكل ما يملكه المقاومون الأبطال، يؤكّد مجدّداً على أنَّ خيار المقاومة هو القادر على الرَّد على عدوان الاحتلال، ودحره عن أرضنا.

مواصلة الاحتلال سياسته العدوانية في العقاب الجماعي لعائلات المقاومين، ستتحطّم أمام صمود أبناء شعبنا وبطولته، وإصراره على مواصلة درب المقاومة حتّى التّحرير والعودة؛ ففلسطين تستحق منّا كلّ التضحيات.

إنَّ تصعيد المقاومة بكافة أشكالها سيكون الرَّد العملي على الاحتلال ومستوطنيه؛ فتصاعد العدوان وسرقة الأرض ومهاجمة المنازل وتشريد العائلات من منازلها في حيّ الشيخ جراح والنقب، ستكون وقوداً لثورة شعبنا في كافة أماكن تواجده؛ فمعركة الأرض والهُوية واحدة، وسنخوضها بكلّ اقتدار وقوَّة.

وإنه لجهادٌ نصرٌ أو استشهاد
حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الإثنين 14 فبراير/ شباط
2022م 13 رجب 1443 هـ

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي شهيد

دماء الشهيد محمد أبو صلاح ستنير درب المجاهدين

بكل اَيات الفخر والاعتزاز تنعى حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الشهيد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عاماً) من بلدة اليامون قضاء محافظة جنين الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، وروى بدمائه الزكية أرض السيلة الحارثية البطلة.

إن جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق أبناء شعبنا وارتقاء الشهيد البطل لحظة قيام قوات الاحتلال بهدم منزل الأسير القائد محمود راغب جرادات، يدلل على مدى الارهاب الصهيوني.

نؤكد أن شعبنا ماضٍ في التصدي لقوات الاحتلال، وأن القتل والدمار الذي ينشره المحتل في كل مكان من أرضنا، لن ينال من إرادة وعزيمة شعبنا ومقاومينا.

إننا وإذ ننعى الشهيد البطل محمد أبو صلاح، لنتوجه لعائلته وذويه بأحر التعازي والمواساة، داعين الله تعالى أن يتقبله في عليين، وأن يجعله مع الأنبياء والصديقين في جنات الخلد.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى الأبطال

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الاثنين 13 رجب 1443هـ - 14 فبراير 2022م

الجبهة الشعبية:

الشعبية تدعو للتعبئة الشعبية الشاملة انتصاراً لدماء الشهداء ولمقاومة شعبنا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمزيد من الفخر والاعتزاز شهيد فلسطين، المقاوم الشاب/ محمد أكرم طاهر أبو صلاح، الذي استشهد فجر اليوم في المواجهات البطولية التي شهدتها مدينة جنين أثناء تصديها للعدو الصهيوني، مؤكدةً أن شعبنا ومقاومته الباسلة في جنين جسدوا بدمائهم وتضحياتهم وصمودهم الملحمي امتزجت فيها المقاومة المُسلحة مع المقاومة الشعبية.

واعتبرت الجبهة، أن تصاعد مقاومة شعبنا على امتداد الضفة و القدس ، والرد الشعبي البطولي ضد ممارسات المستوطنين المجرمين، والحرب التهويدية والاستيطانية التي تستهدفهم والهادفة لاقتلاعهم عن أرضهم وتهجيرهم، تُدلل مجدداً أن شعبنا يمتلك مخزون هائل من المقاومة والصمود لا تستطيع أي قوة أن تهزمه أو أن تزحزح من قدرته على الصمود والتصدي البطولي للعدوان الصهيوني.

وأكدت أن سياسات التفرد والهيمنة للقيادة المتنفذة والتي تعززت أكثر في جلسة المجلس المركزي الانقسامية الاخيرة، واستمرار السلطة الفلسطينية في نهج التسوية والتنسيق الأمني بات يُشكّل عبئاً على أبناء شعبنا، ويستغله العدو الصهيوني في مواصلة ارهابه الاستيطاني. وأضافت الجبهة أن شعبنا الفلسطيني وتوحده في ساحات وميادين المقاومة، وتصديه للعدو الصهيوني والمستوطنين خاصة في سيلة الحارثية والشيخ جراح وجبل صبيح وبيت دجن والنقب المحتل وفي مختلف تواجده، يوجه رسائل قوية بأن كل جرائم الاحتلال واعتداءاته سترتد ناراً وغضباً ومقاومةً موحدةً تُشعل الأرض لهيباً تحت أقدام جنوده ومستوطنيه، وأن هذا الغضب هو بركان متفجر سيتجاوز حدود المكان والزمان، على امتداد خارطة الوجود الفلسطيني.

واعتبرت الجبهة أن التصدي البطولي لأهلنا والشباب الثائر في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة لن ترهب شعبنا، ولن تزيدهم إلا تمسكاً وإقداماً وتجذراً بالأرض والمقاومة، وفي عروبة وهوية القدس العربية الاصيلة، طريقاً لردع الاحتلال وأدواته ارهابه المنظم.

وأضافت الجبهة أن الانتفاضة العارمة من أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، يُشكّل سياجاً لمقاومة شعبنا، تستدعي من الكل الفلسطيني إعلان التعبئة الشعبية الشاملة شراكةً للحركة الأسيرة وأهلنا بالشيخ جراح وجنين، ورفع جاهزية المقاومة بكل أشكالها لردع الارهاب الاستيطاني الصهيوني، معربة عن ثقتها بأن شعبنا الذي كسر هجمات الارهاب الاستيطاني على برقة وقرى نابلس وجنين قادر على كسر هجمة الارهاب الاستيطاني الصهيوني على اهلنا بالشيخ جراح والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال. ودعت الجبهة شبابنا الثائر لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال، والتصدي لقطعان المستوطنين، فكل شعبنا اليوم مطالب بخوض هذه المعركة بكافة الأشكال والمستويات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد