متى عطلة الإسراء والمعراج في فلسطين ؟

متى عطلة الإسراء والمعراج في فلسطين

أعلن المفتي الفلسطيني العام محمد حسين، موعد ليلة الإسراء والمعراج في فلسطين 2022 ليتم بذلك الإعلان عن موعد عطلة الإسراء والمعراج في فلسطين.

وبحسب ما نشرت وكالات الأنباء الفلسطينية، فقد تم تحديد موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين يوم الإثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28 شباط 2022، وعليه تكون موعد عطلة الإسراء والمعراج في اليوم نفسه.

وكان مفتي فلسطين قد قال في وقت سابق إن "يوم الأربعاء الموافق 2 شباط هو غرة شهر رجب لعام 1443 هجري، وبناء عليه فإن الذكرى العطرة للإسراء والمعراج تكون يوم الإثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28 شباط 2022".

متى عطلة الإسراء والمعراج في فلسطين ؟

عطلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين يوم الإثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28 شباط 2022.

وكانت الشبكة العنكبوتية قد ضجت خلال الأيام الماضية عن موعد عطلة الإسراء والمعراج في فلسطين، فمنهم من يبحث عن الموعد من أجل الخروج والابتعاد عن ضغوط العمل او الاختبارات سواء الجامعية او المدرسية أو للتفرغ للعبادة لما في هذه الليلة من تقرب لله عز وجل.

وتعتبر ليلة الاسراء والمعراج من أكبر المعجزات التي حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهى الليلة التي أسرى بها الله تعالى بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس بروحه وجسده معًا، وأسري به راكبًا على دابة تسمى البراق، بصحبة جبريل عليه السلام، وصلى هناك إمامًا بالأنبياء، ثم عُرج به إلى السماء، وظل يصعد فيها حتى وصل إلى السماء السابعة، وهناك رُفع إلى سدرة المنتهى وبعدها إلى البيت المعمور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد