"نتوقع زيادتها هذا الأسبوع"

الصحة توضح حقيقة انخفاض أعداد مصابي كورونا في فلسطين

فحوصات كورونا في فلسطين - ارشيف

قال مسؤول ملف كورونا شمال الضفة الغربية وسام صبيحات، صباح اليوم الأحد 13 فبراير 2022، إن وزارة الصحة تنظر لانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا بترقب وحذر شديدين، مشيرًا إلى أنه مرتبط بعدد المسحات التي تؤخذ من المواطنين.

وأضاف صبيحات في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا الإخبارية، أنه بالمقابل يوجد ارتفاع في عدد الحالات المدخلة إلى المستشفيات في الضفة، موضحًا: "يوجد حوالي 300 حالة بالمستشفيات، منهم 127 حالة موجودة في أقسام العناية المركزة".

وتابع: "عندما نريد أن نلمس انخفاضا ملموسا في مؤشر الإصابات، فيجب أن يتم إجراء فحوصات كبيرة، تقل فيها نسبة الفحوصات الإيجابية، ولكن ما زلنا نلاحظ ما يقارب 30% من المسحات مصابين بهذا الفيروس، وهذا ليس بالجيد".

اقرأ أيضا/ التعليم بـرام اللـه: لا يوجد تعديل على أجندة العام الدراسي بما يشمل العطل المُعلنة

وزاد صبيحات: "ما زالت الموجة في أوجها، وباعتقادي سيكون هذا الأسبوع هناك عودة لارتفاع الإصابات، خصوصا مع عودة المدارس إلى التعليم الوجاهي، وكثرة المخالطين، بالإضافة إلى وجود مصابين لا يقوموا بإجراء مسحات، نظرًا لتقارب الأعراض مع الإنفلونزا العادية، وهذا ما يؤثر على العدد الفعلي والحقيقي للمصابين".

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في آخر إحصائية لها أمس، تسجيل 1871 إصابة بفيروس كورونا في الضفة الغربية، وقطاع غزة ، و القدس .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد