تعرف على مميزات الجواز الإلكتروني السعودي

الجواز الإلكتروني السعودي

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الخميس 10 فبراير 2022 إطلاق الجواز الإلكتروني السعودي وذلك بالتعاون مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي.

ونشرت المديرية العامة للجوازات السعودية مميزات الجواز الإلكتروني السعودي الجديد والذي بدأ إصداره بشكل رسمي في مختلف محافظات ومدن المملكة ليواكب التطور الحاصل في المملكة والعالم بشكل عام.

مميزات الجواز الإلكتروني السعودي الجديد تتمثل في أنه مصمم وفق المواصفات العالمية لجوازات السفر في مختلف دول العالم، حيث يحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصورة الشخصية لحامل الجواز الإلكتروني السعودي، إضافة إلى ميزة وخاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المطارات والمنافذ الدولية.

خطوات الحصول على الجواز الإلكتروني السعودي تتمثل في الخطوات التالية، حيث يأخذ المواطن موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية وإيصاله الى المستفيد عبر البريد السعودي سبل خلال 3 أيام.

وقالت مديرية الجوازات السعودية إنه يمكن إتمام عملية المراجعة بتحديد موعد من قائمة المواعيد في "أبشر"، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز، ثم الذهاب إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة، وتقديم متطلبات إصدار الجواز الإلكتروني الجديد " الهوية الوطنية وصورتين شخصية مع إحضار جواز السفر القديم في حال التجديد"، مشيرةً إلى أنه يمكن الاستفادة من منصة "أبشر" الإلكترونية لإصدار وتجديد جواز السفر " النسخة السابقة ".

وتفاعل السعوديون في مختلف مناطق ومحافظات المملكة مع الجواز الإلكتروني السعودي والذي يعتبر نقله نوعية في عالم جوازات السفر خاصة وان دول العالم بدأت في استخدامه منذ سنوات طويلة نظرا للمميزات التي يحتويها هذا الجواز.

المصدر : وكالة سوا - واس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد