سبب وفاة حاتم حمدان العزاوي المناضل العراقي - ويكيبيديا حاتم حمدان العزاوي

حاتم حمدان العزاوي

سبب وفاة حاتم حمدان العزاوي المناضل العراقي - ويكيبيديا حاتم حمدان العزاوي، حيث أعلنت وسائل إعلام عراقية اليوم الخميس 10 فبراير 2022، وفاة عضو المجلس الوطني العراقي، ورئيس ديوان الرئاسة سابقاً حاتم حمدان العزاوي، عن عمر ناهز الـ 87 عامًا.

ونعت رغدة صدام حسين عبر صفحتها الرسمية على تويتر وفاة حاتم حمدان العزاوي، حيث كتبت: "أنعى إليكم وفاة المناضل حاتم حمدان العزاوي،،العم العزيز،، رفيق درب والدي الشهيد صدام حسين، تعازينا الحارة لعائلته الغالية العمة صبيحة العزاوي صديقة الوالدة ورفيقة الدرب ومدرسة الطفولة ،، اسأل الله ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.انا لله وانا اايه راجعون.

ومن جانبه، تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة حاتم حمدان العزاوي المناضل العراقي، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: "حاتم العزاوي في ذمة الخلود انتقل الى رحمة الله تعالى الرفيق الاستاذ حاتم حمدان محمود العزاوي فجر اليوم الخميس 10/2/2022 فقدنا مناضلا ثائرا من ثوار تموز. رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في العهد الوطني . ندعو الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته برحمته الواسعة.".

سبب وفاة حاتم حمدان العزاوي المناضل العراقي

وبشأن سبب وفاة حاتم حمدان العزاوي المناضل العراق، فقد ذكرت المصادر العراقية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنه توفي بعد تدهور طرأ على صحته خلال الأيام الماضية، فارق على إثرها الحياة فجر اليوم الخميس 10 فبراير 2022.  

ويكيبيديا حاتم حمدان العزاوي/ السيرة الذاتية

ولد حاتم حمدان العزاوي في محلة العزة جانب الرصافة من بغداد1935م ، ينتمي للبو بكر/البو دلي ، أكمل دراسته الأولية في جانب الكرخ ، نشا وترعرع في كنف عائلة أخذت الطريقة الرفاعية من أولاد الشيخ كمر وكانت لهذه العائلة تكية كبيرة في مكانها ألان المدرسة المضرية كانت تمارس فيها طقوس الذكر والتهاليل، وهي من العوائل العزاوية التي لها مكانه متميزة ومحترمة.

شارك حاتم حمدان العزاوي في محاولة اغتيال عبد الكريم قاسم كما شارك في الإحداث التي وقعت بعد ثورة 14 رمضان 1963م وتشرد واعتقل في سبيل مبادئه ، دخل كلية الحقوق وتخرج منها عام 1968م حاصلا على بكالوريوس قانون ، شارك في ثورة 17/30 تموز 1968م ، عمل في وزارة الخارجية ثم مديرا عاما في مكتب السيد النائب عام 1976م ، ثم مستشار في رئاسة الجمهورية ثم رئيس ديوان الرئاسة.

عمل حاتم حمدان العزاوي مستشارا في دائرة خدمة الاحتياط في رئاسة الجمهورية، كرم بوسام الرافدين من الدرجة الأولى في 1991م وثلاثة أنواط شجاعة عام 1991م ونوط استحقاق عالي عام 1993م ونوط شجاعة عام 1998م ، كما تقلد شارة الحزب في 23/5/1993م.

يهوى حاتم حمدان العزاوي قراءة الكتب والصيد.

النسب:- حاتم حمدان محمود ربيع حمد محمد جاسم محمد صحن سبع فارس حسين علي إدريس دلي حسين كنعان بكر سعيد اسود جهاد الدين ظاهر خلف عزيز المحمد العِزة الزبيدي

وستقام الفاتحة على روح المرحوم الاستاذ حاتم حمدان محمود العزاوي الطاهرة في جامع البنية من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعة السابعة مساء.

توفي حاتم حمدان العزاوي فجر اليوم الخميس الموافق 10 فبراير 2022.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة العراق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد