بينيت: إبرام اتفاق نووي مع إيران يشكل خطرا على المنطقة كلها

لقاء نفتالي بينيت بوزيرة الخارجية الألمانية

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الخميس، بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، وبحثا التحديات الأمنية والإقليمية، وعلى رأسها ملف البرنامج النووي الإيراني.

وفي بيان صادر عن مكتب بينيت، طرح رئيس الوزراء الموقف الإسرائيلي الذي مفاده أن إبرام اتفاق نووي مع إيران يشكل خطأ سيخاطر بالمنطقة كلها.

وأكد بينيت على ضرورة تحديد تاريخ نهائي لاستكمال المفاوضات مع إيران، علمًا بأن استغراقها لفترة طويلة، تزامنًا مع استمرار إيران في تخصيب اليورانيوم، لا يخدم سوى المصلحة الإيرانية.

وتأتي تصريحات بينيت بالتزامن مع مباحثات يجريها في واشنطن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، الذي التقى نظيره الأميركي، جيك سوليفان، ونائبة وزير الخارجية الأميركي.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، خلال مؤتمر صحافي مع بيربوك، إن الموقف الإسرائيلي هو أن "إيران نووية لا تشكّل تهديدًا على إسرائيل، إنما على العالم كلّه".

وتابع لبيد أن الدول الأوروبية الثلاث في مفاوضات فيينا "لا يمكنها تجاهل التهديد الذي تشكّله إيران في قضايا غير الموضوع النووي. إيران هي ’حزب الله’ في الشمال، إيران هي ’ حماس ’ في الجنوب، إيران هي مصدّرة للإرهاب لها أذرع من اليمن وحتى بيونس آيريس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد