موعد انتهاء المنخفض الجوي: أحوال طقس فلسطين بدءاً من الليلة وحتى الأحد

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، توقعاتها لحالة طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأحد المقبل، والتي أظهرت استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الذي بدأ اليوم ويستمر حتى مساء يوم غد الجمعة حيث تعود الأجواء إلى طبيعتها في مثل هذا الوقت من العام.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر مائجا.

وتوقعت أن يكون طقس فلسطين ليوم غد الجمعة غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة الى بارد ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم الأحد القادم سيكون صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، المواطنين الفلسطينيين من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومن خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية.

بدوره تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن تطورات المنخفض الجوي خلال اليوم الخميس، قائلاً إن "صور الأقمار الصناعية توضح كميات من السُحب الماطرة المُرافقة للمنخفض الجوي والمندفعة عبر البحر المتوسط، حيث سيكون طقس شتوي بارد بشكل لافت، وماطر، ورياح نشطة في غالبية المناطق، كما سيكون هناك المزيد من الأمطار حتى ساعات المساء بمشيئة الله".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد