مشاهدة قناة SSC SPORTS HD 1 بث مباشر بدون تقطيع كأس الأمير محمد بن سلمان

كأس الأمير محمد بن سلمان

تبث قناة SSC SPORTS HD 1، مساء اليوم الخميس 10 فبراير/شباط 2022، مباراة الشباب ضد نظيره ضمك، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض.

ويلتقي فريق ضمك ضد نظيره العنيد الشباب، مساء اليوم، على ملعب استاد الملك فهد الدولي، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مع انتشار متحاورات جديدة خلال الأشهر الماضية وارتفاع المنحة الوبائي في المملكة.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 05:20 بتوقيت جمهورية مصر العربية وفلسطين، والساعة 06:20 بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، وسط حالة من الترقب بين الجماهير.

وتفتتح المرحلة العشرين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الخميس، بمواجهة بين الشباب الثالث (37 نقطة) وضمك مفاجأة الموسم وصاحب المركز الخامس (30 نقطة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويسعى الشباب إلى مواصلة صحوته عقب فوزه على الحزم بعد ثلاثة تعادلات متتالية كلفته المركز خسارة المركز الثاني، وبالتالي فهو يتطلع إلى تجاوز عقبة ضمك وإضافة ثلاث نقاط جديدة على امل استعادته في حال تعثر النصر امام اتحاد جدة.

يأمل فريق الشباب في مواصلة اللحاق بالصدارة والاقتراب أكثر من المنافسة على اللقب، وذلك عندما يستضيف فريق ضمك اليوم باستاد الملك فهد الدولي ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

ويبحث الشباب الذي يحتل المركز الثالث عن الفوز الـ11 له في المسابقة والذي يعتبر مهما جدا في هذه الجولة التي ستشهد مواجهة قوية بين المتصدر الاتحاد ووصيفه النصر، حيث إن نتيجتها ستصب في مصلحته بأي حال من الأحوال، خاصة إذا ما نجح الشباب في الفوز على ضمك.

في المقابل تراجعت نتائج ضمك في الفترة الأخيرة، ولم يحقق سوى فوز وحيد في مبارياته السبع الأخيرة مقابل التعادل ثلاث مرات ومثلها هزائم كان آخرها أمام الفيصلي.

ويأمل ضمك في استعادة مستوياته ونتائجه الإيجابية والتقدم في الترتيب، خصوصاً وأن صفوفه ستشهد عودة قائده الجزائري فاروق شافعي وعبد العزيز مجرشي إلى جانب الظهور الأول للإسباني خوسيه فيار.

التشكيل المتوقع لـ الشباب

حراسة المرمى: فواز القرني

خط الدفاع: فواز الصقور، إياغو سانتوس، نادر الشراري، متعب الحربي

خط الوسط: حسين القحطاني، بالوينهو، إيفر بانيجا

خط الهجوم: لوسيانو فييتو، كارلوس جونيور، هتان باهبري

ويعد نادي الشباب السعودي الرياضي الثقافي الاجتماعي أو نادي الشباب السعودي "اختصارًا" هو نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي سعودي يقع مقره في مدينة الرياض، وهو يعد أقدم أندية العاصمة الرياض.

وتأسس نادي الشباب في عام 1947، ويعد الفريق الأول لرياضة كرة القدم بنادي الشباب السعودي أحد أشهر الفرق على المستوى السعودي والعربي والآسيوي لأنه حقق العديد من الإنجازات والبطولات المحلية مثل تحقيقه لـ الدوري السعودي الممتاز 6 مرات، وحقق بطولتين على مستوى الخليج العربي في كأس الخليج للأندية وعددا من البطولات والإنجازات العربية مثل تحقيقه لأربع بطولات عربية للأندية منها دوري أبطال العرب مرتين و كأس السوبر العربي مرتين، إضافة إلى تحقيقه بطولات وإنجازات آسيوية مثل تحقيقه لـ كأس الكؤوس الآسيوية عام 2001.

وقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي العديد من اللاعبين ومنهم سعيد العويران الذي سجل هدف في نهائيات كأس العالم 1994 في مرمى المنتخب البلجيكي واختار الإتحاد الدولي لكرة القدم هذا الهدف من ضمن أفضل الأهداف في تاريخ كؤوس العالم، وفي موسم 1994 قدم له الإتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في آسيا لموسم 1994، كذلك اللاعب فؤاد أنور الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لموسم 1993 و اختير من أفضل 20 لاعب في نهائيات كأس العالم 1994، واللاعب فهد المهلل هداف الدوري السعودي الممتاز موسم 1991، واللاعب خالد المعجل هداف الدوري السعودي الممتاز مرتين مواسم 1982 و1988.

ويعد نادي الشباب يعتبر أول نادي في العالم يلعب مباراتين نهائيتين في بطولتين مهمتين في نفس اليوم وذلك كأس النخبة في سوريا مع الجيش السوري وخسر النهائي وكذلك نهائي كأس ولي العهد في الدمام ضد الهلال وفاز بنتيجة 1-0 سجله اللاعب السابق عبد الله الشيحان كما يطلق على النادي اسم الليث أو شيخ الاندية وذلك لعراقة تاريخه الموشح بالبطولات ونتائجة المتميزة تاريخيا سواء على مستوى القارة الاسيوية أو على المستوى العربي حيث ان الفريق حقق كاس الكووس الاسيوية عام 2001 في جدة وكان ولازال منافس شرس على جميع البطولات رغم غيابه عن المنافسة في المواسم الاخيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد