غزة: المكتب الإعلامي الحكومي يوضح بشأن تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ استطلاعات رأي

بلدية غزة

أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، سلامة معروف تصريحا صحفيا، حول قرار تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ استطلاعات رأي حول أداء البلديات.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

تصريح صحفي:

توضيحا للملاحظات التي سجلها بعض الإخوة الحريصين حول قرار لجنة متابعة العمل الحكومي القاضي بتخصيص مبلغ مالي لتنفيذ استطلاعات رأي حول أداء البلديات، فإننا نؤكد على التالي:

هناك توجه حكومي واضح لتقييم أداء البلديات ومجالسها وخدماتها المقدمة للمواطنين، وقد تم الإعلان في الجلسة السابقة عن تشكيل لجنة بالخصوص تضم خبراء من ذوي الكفاءة والخبرة من داخل وخارج المؤسسة الحكومية.

يأتي قرار تنفيذ الاستطلاعات انسجاما مع هذه الرؤية لكي يتم توفير بيانات محددة ودقيقة وفق آلية ومنهجية علمية وعملية عن كل بلدية على حدا.

سيتم تنفيذ استطلاع رأي لكل بلدية عبر عينة عشوائية ممثلة عن جمهور المستفيدين من خدمات البلدية المعنية، بما يضمن تحديد متطلبات المواطنين داخل نفوذ البلدية وملاحظاتهم على أدائها وخدماتها.

المبلغ يتناسب مع الهدف المرجو في ضوء تنفيذ ٢٥ استطلاع رأي تفصيلي، سيما وأن كل بلدية لديها إشكالاتها وخصوصيتها التي تميزها عن غيرها، بما يتطلب مراعاة هذه الفروقات وعدم التعميم.

مخرجات هذه الاستطلاعات ستكون الأرضية التي تنطلق منها لجان التقييم في تشخيص الواقع بدقة، ووضع التوصيات المناسبة، وآليات العمل الكفيلة بالحد من الإشكالات وتجاوز الوضع القائم.

سلامة معروف

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي

الأربعاء 9فبراير 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد