متى ليلة الإسراء والمعراج 2022 في السعودية ؟

متى ليلة الإسراء والمعراج 2022 في السعودية

متى ليلة الإسراء والمعراج 2022 في السعودية، حيث ضجت محركات البحث خلال الساعات الماضية، بأسئلة عن موعد ليلة الإسراء والمعراج في السعودية للعام الحالي.

وبحسب ما تم الإعلان عنه من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، فإن ليلة الإسراء والمعراج في السعودية تكون من مغرب يوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2022، السادس والعشرين من شهر رجب، وتنتهي فجر يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير الموافق 27 رجب 1443.

يذكر ان ليلة الإسراء والمعراج تختلف من دولة لأخرى، وذلك بسبب اختلاف موعد بدء شهر رجب بسبب الرؤية الشرعية للهلال.

وتعد ليلة الاسراء والمعراج من أكبر المعجزات التي حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهى الليلة التي أسرى بها الله تعالى بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس بروحه وجسده معًا، وأسري به راكبًا على دابة تسمى البراق، بصحبة جبريل عليه السلام، وصلى هناك إمامًا بالأنبياء، ثم عُرج به إلى السماء، وظل يصعد فيها حتى وصل إلى السماء السابعة، وهناك رُفع إلى سدرة المنتهى وبعدها إلى البيت المعمور.

ومن أهم فضائل ليلة الاسراء والمعراج، إثبات نبوءة النبي محمد، وكذلك تقديس ورفع مكانة المسجد الأقصى، وإثبات أن النبي محمد هو خاتم الأنبياء بعدما صلى بهم إماما، صلابة أبو بكر وثقته في قائده، فقد دعمه وصدقه حينما كذب بقصته أهل مكة، وإثبات على تواضع النبي محمد، بالرغم من المكانة العالية التي حصل عليها بوصوله إلى سدرة المنتهى، إلا أنه كان متواضعا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد