موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين

مفتي فلسطين محمد حسين يعلن موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022

حدد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين، وذلك مع إعلانه موعد غرة شهر رجب للعام ذاته.

بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد تم تحديد موعد ليلة الاسراء والمعراج 2022 في فلسطين يوم الإثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28 شباط 2022.

وقال الشيخ حسين إن "يوم الأربعاء الموافق 2 شباط هو غرة شهر رجب لعام 1443 هجري، وبناء عليه فإن الذكرى العطرة للإسراء والمعراج تكون يوم الإثنين السابع والعشرين من رجب الموافق 28 شباط 2022".

وتكثر الأسئلة في مثل هذه الأوقات من العام عبر محركات البحث المعروفة عالمياً على الشبكة العنكبوتية عن موعد ليلة الاسراء والمعراج لما لها من فضل كبير عند الله سبحانه وتعالي حيث أنها الليلة التي أسرى بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وليلة الاسراء والمعراج هي حادثة جرت ليلاً سنة 621م ما بين السنة الحادية عشرة إلى السنة الثانية عشرة من البعثة النبوية، يعدها المسلمون من معجزات النبي محمد، ومن الأحداث البارزة في تاريخ الدعوة الإسلامية.

وتعد ليلة الاسراء والمعراج من أكبر المعجزات التي حدثت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهى الليلة التي أسرى بها الله تعالى بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس بروحه وجسده معًا، وأسري به راكبًا على دابة تسمى البراق، بصحبة جبريل عليه السلام، وصلى هناك إمامًا بالأنبياء، ثم عُرج به إلى السماء، وظل يصعد فيها حتى وصل إلى السماء السابعة، وهناك رُفع إلى سدرة المنتهى وبعدها إلى البيت المعمور.

ومن أهم فضائل ليلة الاسراء والمعراج، إثبات نبوءة النبي محمد، وكذلك تقديس ورفع مكانة المسجد الأقصى، وإثبات أن النبي محمد هو خاتم الأنبياء بعدما صلى بهم إماما، صلابة أبو بكر وثقته في قائده، فقد دعمه وصدقه حينما كذب بقصته أهل مكة، وإثبات على تواضع النبي محمد، بالرغم من المكانة العالية التي حصل عليها بوصوله إلى سدرة المنتهى، إلا أنه كان متواضعا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد